نبدأ مع الدوري الايطالي، حيث تعادل ​إنتر ميلانو​ أمام ضيفه روما سلبيا، بالمباراة التي جمعتهما على ملعب جوزيبي مياتزا، مساء امس الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي. ورفع إنتر رصيده إلى 38 نقطة بالمركز الأول، وبات مهددًا بخسارة الصدارة في حال فاز ​يوفنتوس​ بمباراته اليوم امام لاتسيو، فيما رفع روما رصيده إلى 29 نقطة بالمركز الرابع.

في الدوري الالماني، تعادل نادي آينتراخت ​فرانكفورت​ مع ​هيرتا برلين​ بنتيجة 2-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب كومرزبنك ارينا. واليوم ابرز المباريات ستكون بين المتصدر بوروسيا مونشغدلابخ و​بايرن ميونيخ​ الذي يسعى الى تقليص الفارق معه للعودة الى مكانه الطبيعي.

وفي الدوري الاسباني، اكتفى نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ بالتعادل امام مضيفه نادي ​فياريال​ بنتيجة 0 - 0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لاسيراميكا معقل الغواصات الصفراء. واليوم يستضيف ​ريال مدريد​ فريق اسبانيول، ويحل مايوركا ضيفا على برشلونة في ابرز المباريات.

وفي الدوري الانكليزي، تتوجه الانظار الى قمة الجولة الخامسة عشر على ملعب الاتحاد بين ​مانشستر سيتي​ و​مانشستر يونايتد​، كما يحل المتصدر ​ليفربول​ ضيفا على بورنموث، ويلعب توتنهام على ارضه امام بيرنلي.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن منافسات الجولة ال 17 حقق نادي ليون فوزا كبيرا على ​نيم أولمبيك​ بأربعة اهداف نظيفة في المباارة التي اقيمت على ملعب ديس كوستيريس. واليوم، يلعب ​باريس سان جيرمان​ امام مونيلييه في ابرز المباريات.

وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية، أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، حسم صفقة ​دوني فان دي بيك​، نجم ​أياكس أمستردام​. وتفيد الصحيفة الهولندية، أن فان دي بيك سيصبح لاعبًا لريال مدريد ابتداءً من 1 تموز 2020، بنهاية الموسم الجاري.

وفي افريقيا، تخطى الأهلي المصري نظيره ​الهلال السوداني​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا. بهذا الفوز يتصدر ​الاهلي​ ب 3 نقاط بفوز وهزيمة وراءه النجم الساحلي ب 3 نقاط من لقاء واحد وياتي الهلال في المركز الثالث ب 3 نقاط ايضا وبلاتينوم ستارز في المركز الاول من دون اي نقطة.

عربيا، وضمن منافسات دور ال 32 من بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، حقق نادي ​النصر​ فوزا كبيرا على ​البكيرية​ بأربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد.

في كرة السلة، اعلن نادي ​نيو يورك نيكس​ اقالة مدربه دافيد ​فيزدايل​ من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق في موسم ال nba الحالي. المدرب الذي استلم مهامه التدريبية مع فريق النيكس عام 2018 فاز في 21 لقاء فقط وخسر 83 وهذا امر غير مقبول لناد عرف بمنافساته الدائمة على لقب البطولة في السنوات الماضية.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلن نادي ​واتفورد​ الانكليزي تعيين نايجل ​بيرسون​ مدربا للفريق الاول حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للمدرب المقال كيكي فلوريس.

- ينتهي الدور الاول من البوندسليغا الالمانية في 21 كانون الاول الحالي وستتوقف البطولة لمدة شهر لذا سيتواجد نادي ​بايرن ميونيخ​ بطل المانيا في قطر من أجل إقامة معسكره التدريبي الاعتيادي استعدادًا للدور الثاني.

- غادر المدير الفني لنادي ​النجمة​ الرياضي المصري ​محمد عبد العظيم​ فجر الجمعة الى ​المانيا​ في اجازة لمدة 10 ايام ليعود بعدها لمتابعة الاستعدادات لإنطلاقة بطولة الدوري العام بعد فترة من التوقف.