نبدأ مع أهم الأخبار، حيث إختير قائد نادي ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ أفضل لاعب في الدوري الاسباني خلال شهر تشرين الثاني، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي لليغا. ميسي إستطاع هذا الشهر أن يسجل أربعة أهداف ويصنع هدفا، وأبرز المحطات كانت أمام سلتا فيغو عندما سجل هاتريك. وأشار الموقع إلى أن صاحب الـ32 عاما سوف يتسلّم الجائزة في ملعب كامب نو يوم 21 كانون الأول الحالي قبل مواجهة ديبورتيفو ألافيس.

على صعيد آخر، وقع المدرب بريندان رودجرز عقدًا جديدًا مدته خمس سنوات ونصف في نادي ​ليستر سيتي​، لينهي التكهنات بشأن انتقاله إلى أرسنال.

نبقى مع كرة القدم، فقد أعلنت شبكة سكاي أن محكمة التحكيم الرياضية قررت رفع الحظر عن نادي ​تشيلسي​ الانكليزي فيما يتعلق بإبرام الصفقات خلال فترة سوق الإنتقالات من خلال تقليص العقوبة إلى فترة واحدة من الميركاتو. وبهذا القرار، أصبح بإمكان النادي الانكليزي التعاقد مع لاعبين خلال فترة الميركاتو الشتوي التي ستبدأ مطلع العام المقبل.

على نفس الصعيد، كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن النجم الفرنسي بول بوغبا إتخذ قراره بالرحيل عن نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ26 عاما يفضّل الرحيل إلى صفوف ريال مدريد الاسباني على العودة إلى نادي يوفنتوس الايطالي.

محليًا، أعلن الإتحاد اللبناني لكرة القدم عن موعد عودة مباريات بطولة الدوري اللبناني الدرجة الأولى بعدما توقف منذ شهر تشرين الأول على إثر الأحداث التي شهدها لبنان، حيث ستعود عجلة المباريات للدوران في الـ12 من شهر كانون الثاني المقبل من خلال إجراء المباريات المؤجلة من ثم إستكمال البطولة في الـ24 منه، وفق أطر قانونية سيتم إعتمادها من قبل اللجنة التنفيذية، كما ستقام مباريات كأس لبنان إبتداء من يوم 17 كانون الثاني. أما مباريات بطولة دوري الدرجة الثانية، ستبدأ في الـ24 من الشهر نفسه، ومباريات دوري الدرجة الثالثة في 31، وبطولة الصالات في 15 آذار.

وفي كرة السلة، فاز فريق فينيكس صانز 139-132 على فريق نيواورليانز بيليكنز على ارض الأخير ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة وكان افضل مسجّل في المباراة لاعب فينيكس ديفن بوكر ب44 نقطة و8 كرات مرتدة.
في ما يلي باقي نتائج المباريات:
واشنطن ويزيردز 119 - 113 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
تورونتو رابتورز 109 - 119 هيوستن روكيتس
نيويورك نيكس 92-129 دنفر ناغتس .

متفرقات دولية:

-نشرت صحيفة ذا صن الانكليزية خبرًا يسلط الضوء على مشجّعة تُدعى يف بوديكوت، تبلغ من السن 62 عاما، مهووسة بحبّها للمدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​، حيث قامت برسم 38 وشمًا للسبيشال وان على جسدها. وأوضحت الصحيفة أن بوديكوت وهي مدّرسة بريطانية متقاعدة تتابع جميع مباريات مورينيو في إنكلترا منذ أن أصبح مدربًا لمانشستر يونايتد وقد أنفقت 2000 باوند على الوشوم التي بدأت تغطي جسدها خلال 3 سنوات فقط، مبدية استعدادها لرسم المزيد في حال حصول مورينيو على مزيد من الألقاب مع توتنهام.

-أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت أن المهاجم الفرنسي في صفوف نادي تشيلسي الانكليزي أوليفير جيرو قرر الرحيل عن صفوف البلوز خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية وذلك في ظل عدم الإعتماد عليه من قبل المدرب فرانك لامبارد.

-قدم المهندس مروان ​بن غليطة​ باستقالته من رئاسة اتحاد كرة القدم الاماراتي مؤكدا انه بذل كل ما بوسعه لتحقيق النجاح وتمنى التوفيق للإدارة الجديدة.