نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن منافسات الجولة ال 15 من ​​الدوري الإنكليزي الممتاز​​، سقط نادي ​​ارسنال​​ للمرة الأولى على ملعبه في الدوري هذا الموسم امام ​​برايتون​​ بهدفين مقابل هدف.

كما استطاع ​نيوكاسل يونايتد​ ان يفوز على شيفلد يونايتد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وفي ايطاليا، فبعد ان هزمه في مباراة مجنونة في الكالتشيو بنتيجة 4 - 3 جدد نادي ​كالياري​ فوزه على منافسه نادي ​سامبدوريا​ ولكن في كأس ايطاليا هذه المرة وبنتيجة 2 - 1 ليحجز مكانه الفريق في الدور المقبل.

والليلة، تفتتح الجولة الخامسة عشر من الكالتشيو، بمباراة منتظرة بين الانتر المتصدر وضيفه روما على ملعب جوزيبي مياتزا.

وفي اسبانيا، تفتتح الجولة السادسة عشر بمواجهة ستجمع بين ​اتلتيكو مدريد​ و​فياريال​.

نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث اكد المدرب الايطالي ​ماسيميليانو أليغري​ أنه لن يدرب هذا الموسم واعلن سحب اسمه من سوق انتقالات المدربين في الموسم الحالي.
وارتبط اسم أليغري بالعديد من الأندية لكن المدرب الإيطالي أنهى اللغط بإعلانه التريث حتى الموسم الجديد.

عربيا، تخطى نادي ​بيراميدز​ منافسه نادي ​نجوم المستقبل​ بنتيجة 6 - 1 ضمن الدور 32 من بطولة كأس مصر لكرة القدم ليحجز مكانه ضمن الدور 16 من البطولة.

على صعيد اخر، حقق ​المنتخب السعودي​ فوزاً مهماً وصعباً في مباراة دور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي "​خليجي 24​"، وذلك خلال مواجهة ​المنتخب القطري​ على ملعب استاد الجنوب وانتهت بواقع 1 – 0. وكان المنتخب البحريني قد رافق نظيره السعودي الى المباراة النهائية بعد ان حقق الفوز على العراق بركلات الترجيح، وستقام المباراة النهائية لهذه البطولة في 8 من الشهر الحالي.


متفرقات دولية:

- قرر ناديا روما و​ميلان​ الإيطاليان حظر صحيفة "​​كوريري ديلو سبورت​​" الإيطالية، من تغطية أخبار الفريقين حتى كانون الثاني القادم. وجاء ذلك بسبب غلاف الصحيفة وعنوانها "الجمعة السوداء" واستخدمت صورتي ​روميلو لوكاكو​ و​كريس سمولينغ​، قبل مباراة إنتر وروما في ​الدوري الإيطالي​، المقرر له غدًا الجمعة.

- اعلن النجم البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ لاعب يوفنتوس الايطالي انه بصدد انشاء ​مشروع​ تجاري مع احد اعز اصدقائه لتكون خطوة جديدة في حياته ربما تحضر لرحيله عن ملاعب كرة القدم. ووفقا لموقع كالتشيو ميركاتو فان رونالدو يعمل على اقامة مشروع تجاري لصالح dazn مع اعز اصدقائه جينادي غولوفكين.

- إستبعد نادي ​بايرن ميونيخ​ التعاقد مع ​ماوريسيو بوتشيتينو​، لتدريب الفريق بعد إقالة ​نيكو كوفاتش​ من منصبه كمدير فني للفريق. وبحسب صحيفة "سبورتس بيلد" الألمانية، لا يعتزم بايرن ميونيخ، التعاقد مع الأرجنتيني بوتشيتينو لتدريب الفريق، وهو ليس من ضمن قائمة المرشحين لتدريب بايرن.