يومان يفصلنا عن أكبر نزالات الملاكمة في العصر الحديث حين يبحث البريطاني ​آنتوني جوشوا​ عن ثأره واستعادة ألقابه من أمام المكسيكي ​آندي رويز​ يوم السبت 6 كانون الاول/ديسمبر 2019 الجاري في ميدان الدرعية في ​السعودية​ التي تتسع لأكثر من 15 ألف متفرّج والتي تم بناؤها خصّيصاً لهذا النزال .

يأتي ذلك وسط ترقب جماهيري واقبال كبير على شراء التذاكر من آلاف الجماهير من 65 دولة مختلفة إضافة إلى الآلاف من الجماهير السعودية والتي ترغب في عيش اللحظة التاريخيّة التي تعيد إلى الأذهان نزال Rumble in the Jungle والذي جمع بين أسطورة الملاكمة ​محمد علي كلاي​ و ​جورج فورمان​، وغيره من النزالات التي لا زالت راسخة في أذهان محبي الرياضة.

وقد واجه ملاكمي أمسية نزال الدرعيّة التاريخي الإعلام بحضور أكثر من 100 ممثّل لوسائل إعلاميّة عالمية ومحلية للحديث بشكل مفصّل عن استعداداتهم الفنيّة والذهنية للقاء الكبير و ما يعدون به الجماهير .

وقال حامل لقب بطولة العالم المكسيكي آندي رويز : "تدربت كثيرا ليوم السبت، قد صنعت التاريخ في شهر يونيو وانا هنا في السعودية لصناعة التاريخ مرة اخرى يوم ٧ ديسمبر. اعلم ان جوشوا مستعد تماماً وخسر الكثير من الوزن ولكنني مستعد له بشكل كامل. لن اترك هذا الأحزمة الجميلة تذهب الى خصمي، من المستحيل ان أتخلى عن حلمي الذي حققته، سأحققه مجددا في السعودية وهي مكان مثالي لإعادة صنع التاريخ لكي أبقى بطلا للعالم".

و رد عليه البريطاني آنتوني جوشوا، والذي يتطلع لاستعادة ألقاب WBA وIBF وWBO وIBO بعد خسارتها في أعقاب الهزيمة التي تلقاها على يد رويز في مدينة نيويورك خلال العام الحالي حيث قال : "هي رابع مرة أنافس فيها على لقب بطل العالم. انا جائع للانتصار. لست هنا للمشاركة، ولكن للعودة الى مكاني الطبيعي. اعرف ما افعله، انا وأندي مختلفين في الأسلوب، ولكن ما يجب علي فعله هو ان استخدم الوقت على الحلبة بطريقة افضل. لم أتأثر كثيرا بعد النزال الأخير، لا زلت املك نفس الشعف. ليس هناك في داخلي أية خوف او ماشابه ذلك، انا جاهز تماما. فوزي لن يكون مميزا، فهذا هو مكاني الطبيعي.

وبهذه المناسبة رحب الأمير ​عبدالعزيز بن تركي الفيصل​ رئيس ​الهيئة العامة للرياضة​ بجميع الضيوف والاعلاميين وأطراف النزال الكبير في المملكة العربية السعودية مؤكدا انهم يتطلعون لان " يستمتع الحضور بسهرة رياضية مميزة بحضور أبطال عالميين في لعبة الملاكمة" .