نبدأ مع اهم الاخبار، حيث حسم ​مانشستر يونايتد​ موقعة الأولد ترافورد التي جمعته بضيفه توتنهام بالتغلب عليه 2-1 ضمن لقاءات الجولة الـ15 من الدوري الإنكليزي الممتاز وهي الخسارة الاولى ل​جوزيه مورينيو​ مع توتنهام.

وسجل ثنائية اليونايتد ماركوس راشفورد بالدقيقتين (6، 49)، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد ديلي آلي (39).

وبهذا الانتصار، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن.

بدوره، حافط ليستر سيتي على الوصافة بتخطيه واتفورد بنتيجة 2-0، كما حقق تشيلسي الفوز على استون فيلا 2-1، وسقط ويست هام امام وولفرهامبتون 2-0، وفاز ساوثامبتون على نورويتش سيتي 2-1.

اما ​ليفربول​، فعزز صدارته بالفوز على ​ايفرتون​ بنتيجة 5-2 في ملعب انفيلد.

وسجل للريدز كل من اوريغي هدفين وماني وفينالدوم وشاكيري.

وفي الدوري الفرنسي وضمن الاسبوع السادس عشر، قاد كيليان مبابي ونيمار فريقهما باريس سان جيرمان للفوز على نانت بهدفين مقابل لاشيء.

وفي باقي المباريات، فاز موناكو على تولوز 2-1، وتعادل ديجون 2-2 مع مونبيليه، وسقط نيس امام سانت ايتيان 4-1.

وفي ايطاليا، تأهل سبال، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة ​كأس إيطاليا​، بإكتساحه ضيفه ​ليتشي​ 5-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء على استاد باولو موتزا.

بدوره، حقق اودينيزي فوزا عريضا على بولونيا 4-0.

عربيا، حقق نادي ​الاتحاد السكندري​ فوزا صعبا على ​حرس الحدود​ بهدف مقابل لا شيء في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة في ​الدوري المصري​ والتي اقيمت على ستاد حرس الحدود. ورفع الاتحاد رصيده الى 14 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 9 نقاط في المركز السابع.

وفي كرة السلة، تلقى حامل لقب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​غولدن ستايت واريرز​ الخسارة ال 19 له هذا الموسم من اصل 23 مباراة خاضها، بعد سقوطه امام تشارلوت هورنتس بفارق 15 نقطة وبواقع 106 – 91

متفرقات دولية:

- وقع نادي ​باريس سان جيرمان​ على اتفاق مع ​رواندا​ للترويج للسياحة في البلد الإفريقي. وينص الاتفاق على ترويج سان جيرمان لمنتجات رواندية مع نشر رسائل دعاية للبلد الافريقي على قميص فريق السيدات وداخل استاد النادي.

- جدد نادي ​برشلونة​ الإسباني، عقد لاعبه الشاب ​أنسو فاتي​، بحسب ما ذكر في بيان عبر موقعه الرسمي. ووقع فاتي عقداً مع الفريق الكتالوني يمتد حتى 30 حزيران 2022.

- كشف ​الاتحاد الدولي لرفع الأثقال​ في بيان رسمي عن رفض ​المحكمة الرياضة الدولية الاستئنافية​ الذي تقدمت به مصر بشأن رفع الإيقاف عن أبطالها لمدة عامين وبذلك ستغيب مصر في هذه الرياضة عن ​اولمبياد طوكيو 2020​.