نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث خصصت صحيفة "ميرور" Mirror البريطانية مساحة مهمة لمقابلة اجرتها مع رئيس ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ "اليويفا" UEFA ​الكسندر سيفيرين​، تحدث فيها عن مسائل التحكيم وركّز بشكل خاص على تقنية الفيديو VAR ومسألة احتساب لمسة اليد.

وضم سيفيرين صوته الى اصوات الكثير من منتقدي هذه التقنية، معتبراً انه في ما خص موضوع احتساب التسلل مثلاً، فإن الامور باتت محددة وآلية بحيث لا يؤخذ بالاعتبار الا الخطوط التي يعمل عليها الكمبيوتر ويحاسب كل لاعب يتخطاها ولو بسنتمتر واحد.

على صعيد آخر، انتقد سيفيرين بشكل قاس، مسألة احتساب الحكام للمسة اليد في ظل القوانين الجديدة وتقنية الـVAR.

من جهة أخرى، وبعد إجراء قرعة ​كأس كوبا أميركا 2020​، قال ​ليونيل سكالوني​ مدرب منتخب الارجنتتين، انه يأمل الا تكون هذه الدورة الاخيرة بالنسبة الى ميسي، ولكن فوز الارجنتين يبقى اهم من من نيل "البرغوث" اي كأس دولية ليضيفها الى سجله الشخصي.

محليًا، وفي خانة أهلا وسهلا، تحدث الصحفي ​محمد فوزا​ لصحيفة السبورت الالكترونية عن السبب الذي دفعه إلى منح صوت لبنان لصالح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لنيل جائزة الكرة الذهبية.

وقال فواز: "الأرقام التي حققها ميسي الموسم المنصرم كفيلة بإختياره اللاعب الأفضل، نال ليونيل لقب هداف الدوري الاسباني وهداف دوري أبطال أوروبا وكان أكثر لاعب صناعة للأهداف وحصل على لقب الدوري الاسباني وجائزة الحذاء الذهبي، الأرقام الفردية جميعها تصب في صالح النجم الارجنتيني، أعتقد أنه كان يستحقها عن جدارة لان الواقع يقول ذلك ولم ارَ ان فان دايك او رونالدو يستحقانها على حسابه".

عربيًا، أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة ​كأس محمد السادس للأندية الأبطال​ (البطولة العربية)، عن مواجهة مصرية - مصرية بين الاتحاد السكندري والإسماعيلي. في حين، سيواجه الفائز من مباراة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي، الرجاء المغربي في دور الـ8، والفائز منها سيواجه المنتصر من مباراة الإسماعيلي والاتحاد، في نصف النهائي. كما أسفرت قرعة دور الثمانية أيضا عن مواجهة بين اتحاد جدة السعودي مع أولمبيك أسفي المغربي، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة الفائز من الشباب السعودي والشرطة العراقي.

وفي كرة السلة، كشفت شبكة espn الرياضية الاميركية ان ادارة فريق ​هيوستن روكيتس​ قد تمنت من رابطة الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين أن تمنحهم الإنتصار ضد السان انطونيو سبيرز بعد القرار الخاطئ والفادح من طاقم التحكيم بعدم إحتساب السلة الاستعراضية لنجم هيوستن جايمس هاردن أو على أقل تقدير إعادة المباراة من جديد مع تبقي 7 دقائق و50 ثانية في الربع الرابع.

متفرقات دولية:

- كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن تقارير صحافية عدّة أن نادي الإنتر يسعى بجدية إلى التعاقد مع نجم نادي ​نابولي​ دريس ميرتينز خلال الفترة المقبلة. وتابع الموقع أن قدوم ميرتينز إلى النيراتزوري سيكون بمثابة المفتاح لإنضمام لاوتارو إلى برشلونة من دون عراقيل في المفاوضات.

- نفى رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتس أن يكون في صدد البحث عن مدرب جديد يكون بديلا للمدرب الحالي كارلو أنشيلوتي، مؤكدا ثقته بالمدرب الايطالي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها البارتينوبي مؤخرا حيث لم يفز في آخر ثماني مباريات.

- انقطعت الكهرباء اثناء قيام لاعبي نادي ​مانشستر سيتي​ بالاحتفال داخل غرف ملابس الفريق بعد انتهاء مباراة الجولة ال 15 من عمر الموسم الجديد لحامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز، وكان لاعبي الفريق الازرق يحتفلون ويغنون اغنية اواسيس قبل ان تنقطع الكهرباء ليستعين اللاعبون بالمصابيح من اجل استكمال الاحتفالات بالعودة الى مركز الوصافة مؤقتاً.