نبدأ مع الدوري الانكليزي، فضمن الجولة الخامسة عشر، حقق ​مانشستر سيتي​ الفوز على بيرنلي بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف. وسجل للسيتي كل من غابرييل جيسوس هدفين ورياض محرز ورودري.

وفي لقاء اخر، تمكن كريستال بالاس من الفوز على حساب بورنموث بهدف مقابل لاشيء رغم النقص العددي بعد طرد الهولندي مامادو ساكو.

َاليوم، ستتجه الانظار لملعب اولد ترافورد الذي سيستضيف مباراة كبيرة ستجمع بين مانشستر يونايتد وتوتنهام، وستكون مواجهة خاصة بين ​جوزيه مورينيو​ مدرب السبيرز الحالي امام فريقه السابق. كما يحل ايفرتون ضيفا على ليفربول في ديربي مرسيسايد في ابرز المواجهات الاخرى.

وفي كاس ايطاليا، تاهل نادي ​فيورنتينا​ الى الدور المقبل من مسابقة ​كاس ايطاليا​ لكرة القدم بعدما تفوق على نادي ​سيتاديلا​ من الدرجات الدنيا بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.



في ​الدوري الفرنسي​، عزز ​مارسيليا​ تواجده في المركز الثاني بالدوري الفرنسي، بتغلبه على مضيفه آنجيه 2-0, خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة السادسة عشر من الدوري، والتي شهدت أيضا فوز ستاد بريست على ستراسبورغ 5-0, كما سقط ليون امام ليل بنتيجة هدف للاشيء.

وسجل هدفي مارسيليا، مورجن ساسون في الدقيقة 17، وديميتري باييت في الدقيقة 41، من ركلة جزاء.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد آنجيه عند 24 نقطة، في المركز الثالث.

.
على صعيد اخر، اقام اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم قرعة بطولة كوبا أميركا 2020 والتي ستقام بشكل مشترك في دولتي الأرجنتين وكولومبيا،ما بين 12 حزيران و12 تموز 2020 وستحل كل من أستراليا وقطر في تلك البطولة كضيفين.
وبحسب القرعة فقد وقع منتخب ​الارجنتين​ ضمن المنطقة الجنوبية والمؤلفة من الارجنتين، أستراليا، بوليفيا، أوروغواي، تشيلي، باراغواي.

اما المنتخب ​البرازيل​ي فقد وقع ضمن المنطقة الشمالية والى جانبه كل من كولومبيا، قطر، فنزويلا، الإكوادور، بيرو.

عربيا، حجز نادي ​الاهلي​ مركزه في دور الـ16 من كأس مصر بعدما تغلب على ​بني سويف​ بنتيجة 3 - 1 على استاد القاهرة الدولي. بهذا الفوز صعد الاهلي إلى دور الـ16 ليلاقي الفائز من مواجهة إنبي والترسانة.

كما أعلن ​الاتحاد العربي​ لكرة القدم أن قرعة الدورين الربع والنصف نهائي ل​بطولة الاندية العربية​ "​كأس محمد السادس للأندية الأبطال​" ستقام الأربعاء في ​الرياض​.

وفي كرة السلة، عاد متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​لوس انجلوس ليكرز​ الى سكة الانتصارات من بوابة وصيفه ​دنفر ناغتس​، ليرفع بذلك الليكرز رصيده من الانتصارات الى 18 فوز مقابل 5 خسائر لدنفر. وكان الليكرز قد انهى المباراة لمصلحته بفارق 9 نقاط وبواقع 105 – 96.


متفرقات دولية:

- إحتضنت مدينة ​سان بطرسبورغ​ الروسية مراسم إطلاق ساعة العد التنازلي لبطولة ​كأس الأمم الأوروبية​ لكرة القدم "​يورو 2020​". وشارك في مراسم إطلاق الساعة أرتيوم دزيوبا قائد ​زينيت​ والمنتخب الروسي بالإضافة لنجمي زينيت السابقين ألكسندر كيرجاكوف و​فياتشيسلاف مالافييف​، وتميمة البطولة الأوروبية "سكيلزي".

- اعلن موقع "البرنابيو" الإسباني أن جناح ​ريال مدريد​ ​غاريث بايل​ غاب مجددًا عن تدريبات الفريق الملكي، استعدادًا لمواجهة ​إسبانيول​، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم. واوضحت هذه المصادر ان بايل لم يكن حاضرًا في التدريبات الجماعية اليوم، حيث اكتفى بالتدرب في الصالة الرياضية، مؤكدة ان زيدان لم يحصل على لاعبيه المصابين في التدريبات، وهم آسينسيو، هازارد، جايمس رودريغيز ولوكاس فاسكيز، بالإضافة إلى بايل.

- يبحث مجلس ​الاتحاد الدولي​ عن أشكال مختلفة لتحسين تطبيق ​تقنية حكم الفيديو المساعد​ خلال اجتماعه السنوي الذي عقد في ​أيرلندا الشمالية​. ودفع تعميم استخدام التقنية المستحدثة في جميع ملاعب العالم، فضلًا عن المطالبات المتزايدة في الآونة الأخيرة بتفسيرات أكثر حول القرارات النهائية للحكام في بعض الألعاب، بعد اللجوء ​للفار​.