ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، عزز نادي اولمبيك مارسيليا من مركزه الثاني في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​انجيه​ وبواقع 2-0 ليواصل الخناق على المتصدر باريس سان جيرمان.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي انجيه والذين نجحوا في السيطرة على اجواء اللقاء ولاحت لاصحاب الارض العديد من الفرص ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي انجيه وبعكس مجريات اللعب نجح لاعب وسط مارسيليا مورغان سانسون بخطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 17 بعد تمريرة حاسمة من ديمتري باييت، وهذا الهدف اشعل اجواء اللقاء حيث ضغط لاعبو انجيه بقوة وتحصّل ابناء المدرب مولين على فرص خطرة ولكن الحارس ستيف مانداندا تصدى لهم ببراعة كبيرة وفي الدقيقة 41 نجح باييت بخطف هدف ثاني لمارسيليا من ضربة جزاء لينتهي هذا الشوط بتفوق اولمبيك مارسيليا وبواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة باهتة من الجانبين حيث غابت الخطورة من لاعبي الفريقين ليبدأ بعدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات في صفوفهما من اجل تحسين المردود الهجومي ولكن التنظيم الجيد للاعبي المدرب اندريه فيلاس بواس صعّب من مهمة لاعبي انجيه، وواصل لاعبو انجيه ضغطهم في ظل اعتماد لاعبي مارسيليا على الهجمات المرتدة وتحصّل داريو بينيديتو على فرصة مميزة لمنح مارسيليا هدف ثالث ولكن تسديدته مرت فوق العارضة بقليل وبدوره اهدر لاعب انجيه رشيد علاوي فرضة مميزة امام مرمى الخصم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة لم تنجح محاولات انجيه في تقليص الفارق وسط اداء دفاعي مميز للاعبي مارسيليا لتنتهي المباراة بفوز الاخير وبواقع 2-0.

وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​بريست​ فوزاً كبيراً امام ​ستراسبورغ​ وبواقع 5-0 ليعزز بريست من موقعه في وسط الترتيب فيما يواصل ستراسبورغ قبوعه في مراكز متأخرة. وفي لقاء اخر دك نادي بوردو شباك زائره نيم بستة اهداف وفاز بنتيجة 6 - 0.

لمتابعة نتائج المباريات والترتيباضغط هنا