نبدأ مع اهم خبر، حيث توّج الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، قائد ​برشلونة​ الإسباني، بالكرة الذهبية لعام 2019، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، في حفل أقيم في باريس.

وانفرد الساحر الأرجنتيني بعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية بست كرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، وفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على الجائزة خمس مرات، أعوام: 2008، 2013، 2014، 2016، 2017

على نفس الصعيد، احرزت الاميركية ميغان ​رابينو​ جائزة ​الكرة الذهبية​ النسائية.

كما نال الحارس البرازيلي لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ​أليسون بيكر​ جائزة "ياشين" لأفضل حارس في العالم لعام 2019، والتي تمنحها مجلة ​فرانس فوتبول​ لأول مرة هذا العام.

كذلك، احرز الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع نادي يوفنتوس الايطالي جائزة أفضل لاعب شاب في العالم عن عام 2019 والتي تعرف بجائزة ريمون كوبا التي احرزها العام الماضي لاول مرة الفرنسي كيليان مبابي والذي بدوره سلم الجائزة لدي ليخت.

نبقى مع اخبار المتعلقة بالكرة الذهبية، حيث أجاب مدافع ​ليفربول​، الهولندي ​​فيرجيل فان دايك​​ بسخرية حول سؤال عن غياب البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي عن حفل ​الكرة الذهبية​، لمجلة "فرانس فوتبول" في العاصمة الفرنسية باريس. وفور وصول فان دايك لمقر الحفل، وجه له التلفزيون الهولندي سؤالا: "رونالدو لم يأت إلى الحفل، هل أصبحت المنافسة الآن أقل؟

ايضا مع كرة القدم، فضمن منافسات الجولة ال 14 من ​الدوري الإيطالي​، حقق نادي ​كالياري​ فوزا قاتلا على ​سامبدوريا​ بنتيجة 4-3 في المباراة المثيرة التي اقيمت على ملعب سانت إيليا.

في المانيا، قلب ​ماينز​ تأخره 0-1 إلى فوز 2-1 على ضيفه ​آينتراخت فرانكفورت​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب أوبيل أرينا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.

عربيا، حسمت اربعة منتخبات تواجدها في نصف نهائي ​خليجي 24​ بعد انتهاء مباريات الدور الاول وهي منتخبات ​السعودية​ في صدارة المجموعة والبحرين في المركز الثاني بعد فوزها المثير على المنتخب ​الكويت​ي. بهذه النتائج يكون لدينا مواجهات نارية في نصف النهائي حيث ستتواجه السعودية مع بطلة اسيا المنتخب القطري من ناحية ومنتخب العراق في مواجهة البحرين من جهة اخرى.

في كرة السلة، ابتعد نادي ​ميلووكي باكس​ في صدارة ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعدان سجل فوزه الثاني عشر المتتالي والفوز ال 18 هذا الموسم. حيث تفوق ميلووكي باكس على نيويورك نيكس بفارق 44 نقطة وبواقع 88 – 132.
واتت نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

انديانا بيسيرز 117 – 104 ميمفيس غريزلرز

نيويورك نيكس 88 – 132 ميلووكي باكس

غولدن ستايت واريرز 79 – 104 اتلانتا هوكس

يوتا جاز 94 – 103 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

فينيكس صانز 109 – 104 تشارلوت هورنتس.

متفرقات دولية:

- حقق فريق كرة قدم من اللاجئين لقب بطولة ولاية ​تكساس​ وأدى ذلك الى صدمة عند الكثيرين في الولاية الأميركية.
ويتشكل الفريق من مجموعة من اللاجئين الذين تقدموا بطلب اللجوء لل​ولايات المتحدة الأميركية​ عبر اجراءات الهجرة بسبب معاناتهم من الفقر الشديد.

- أعلن رئيس رابطة الليغا الاسبانية ​خافيير تيباس​ استقالته من منصبه ليل الاثنين. وفي بيان على مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر اعلن تيباس استقالته من اجل فتح الباب امام عملية انتخابية جديدة.

- سعادة غامرة شعر بها ماتيو ​ليونيل ميسي​ بعد تتويج والده ب​الكرة الذهبية​ للمرة السادسة كأفضل لاعب في العالم عن عام 2019. وانتفض ماتيو من على كرسيه فرحًا بعد إعلان اسم والده ونجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني من قبل ديدييه دروغبا مقدم الحفل.