سيغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن حفل ​جائزة الكرة الذهبية​ لعام 2019 والذي يقام الليلة بعدما إعتذر صاحب الـ34 عن الحضور لعلمه مسبقا أنه لن يحصد الجائزة والتي ستذهب بحسب عدة مصادر للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.


عربيًا، قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي المصري لكرة القدم برئاسة إبراهيم عثمان، فسخ التعاقد بالتراضي مع الجهاز الفني الصربي للفريق الذي يضم ​ميودراغ يسيتش​ المدير الفني، ومعاونيه سيرديان المدرب المساعد وبويان ستماتوفيتش المدرب البدني. وأقال مجلس إدارة ​​الزمالك​​ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الصربي ​ميتشو​ من منصبه.

وفي كأس الخليج العربي "​خليجي 24​"، حسم ​المنتخب العراقي​ صدارة المجموعة الاولى بسبعة نقاط رغم تعادله السلبي مع منتخب ​اليمن​ على ارض ملعب استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل. وفي مباراة ثانية، حسم ​المنتخب القطري​ التأهل بعد فوزه المثير بنتيجة 3 - 2 امام المنتخب ​الامارات​ي، في اللقاء الذي استضافه ملعب استاد خليفة الدولي، والذي كان بطله افضل لاعب في اسيا ​اكرم عفيف​ الذي سجل هدفين للعنابي في الدقيقتين 20 و28.

​​​​​​​

محليًا، أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الأسبوعي ولم يذكر أن معلومة أو قرار يتعلق بمصير بطولة الدوري اللبناني للدرجة الأولى ولا الدرجة الثانية والثالثة، ما يعني أن لا مباريات لهذا الأسبوع. وأشار الإتحاد اللبناني في تعميمه إلى أن مباريات دوريات الأشبال وكرة القدم النسائية والشباب والفتيات تحت 15 سنة سوف تقام بشكل طبيعي هذا الأسبوع وفق مواعيد حددها

وفي الرياضات الميكانيكية، وقع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية اتفاقية استضافة الجولة الختامية من "بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 " لتعود البطولة بذلك مجددا إلى الإمارات . وستقام البطولة يومي السادس والسابع من كانون الاول/ديسمبر الجاري في العاصمة أبوظبي على كاسر الأمواج.

وفي كرة المضرب، حافظت لاعبة كرة المضرب الاسترالية اشلي بارتي على صدارة تصنيف لاعبات كرة المضرب لليوم ال 161 على التوالي. كما واستمرت التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثاني برصيد 5940 نقطة، واليابانية ناعومي اوساكا في المركز الثالث برصيد 5496 نقطة.

​​​​​​​

وبالنسبة للرجال، إستمر رافاييل نادال لشهر كامل في التصنيف الصادر في الثاني من شهر كانون الاول من العام 2019 برصيد 9985 نقطة، ليحافظ على تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفارق 840 نقطة وبواقع 9145 نقطة، وبقي السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 6590 نقطة.

متفرقات دولية:

-نجح قائد منتخب كوريا الجنوبية ولاعب نادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي، ​سون هيونغ مين​ بنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة لعام 2019. كما حسم نجم نادي ​السد القطري​ ومنتخب قطر لكرة القدم، أكرم عفيف جائزة أفضل لاعب في آسيا 2019، و حقق المدرب الكوري الجنوبي تشونغ هونغ يونغ انجاز جديد بنيله جائزة أفضل مدرب.

-كشفت شبكة سكاي أن إدارة نادي إيفرتون الانكليزي إتخذت قرارها بعدم إقالة المدرب ماركو سيلفا على الرغم من النتائج السيئة في الأسابيع الماضية للفريق وآخرها الخسارة أمام ​ليستر سيتي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

-كشفت شبكة سكاي أن مدرب ​نادي نابولي​ ​كارلو أنشيلوتي​ قرّر إدخال لاعبيه في معسكر مغلق إبتداء من يوم الأربعاء ولحين مواجهة ​أودينيزي​ يوم السبت المقبل وذلك بعد الخسارة أمام بولونيا يوم أمس بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب سان باولو.