نبدأ مع ​الدوري الاسباني​، حيث حقق ​برشلونة​ انتصارًا ثمينًا على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الليغا، في معقل الأخير "واندا ميتروبوليتانو". وسجل ​ليونيل ميسي​ نجم وقائد برشلونة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ليكسر عقدته في هذا الملعب. وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة ليستعيد صدارة الليغا، بينما تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وفي ايطاليا، وضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الايطالي​ "الكالتشيو"، عزز نادي روما من مركزه الرابع في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مهماً امام هيلاس ​فيرونا​ وبواقع 3-1.
وسجل لروما كل من ​جاستن كلويفرت​ ودييغو بيروتي و​هنريك مخيتاريان​. اما نابولي فسقط على ارضه بنتيجة 2-1 امام بولونيا ليبتعد اكثر عن المراكز الاوروبية ويتأزم اكثر وضع كارلو انشيلوتي مع الفريق.

في المانيا، تغلب ​​فيردر بريمن​​ على مضيفه ​فولفسبورغ​ 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب فوكسفاغن أرينا ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم. ورفع فيردر بريمن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 20 نقطة في المركز التاسع.

نبقى مع اخبار كرة القدم، فتتجهة الأنظار صوب العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الإثنين، لمتابعة حفل توزيع جوائز ​الكرة الذهبية​ «بالون دور 2019»، والتي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

ويقام حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس" وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامى والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة.

ويعتبر ليونيل ميسي المرشح الاول لنيلها بحسب عدة تسريبات من الصحف في الايام الماضية.

عربيا، إعتبرت لجنة المسابقات بإتحاد الكرة السوداني ​​الهلال​​ خاسراً 0-2 من المريخ في قمة ​الدوري السوداني​ لكرة القدم.
وأصدر الاتحاد السوداني قراره تجاه الهلال بسبب تصرفات جماهيره من أعمال شغب وخروج عن النص، ما أدى إلى إحداث أضرار في الملعب الذي احتضن اللقاء وإصابة بعض اللاعبين.

وفي كرة السلة، أحرز المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، اليوم الأحد، لقب البطولة الخليجية السادسة عشر للعبة، بعد فوزه على ​الكويت​ صاحبة الضيافة (92-85)، في ختام المنافسات.

ختاما مع الNBA، حيث فاز فريق ​​تورونتو رابتورز​​ 130-110 على فريق ​يوتاه جاز​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​. كان افضل مسجل في المباراة لاعب تورونتو باسكل سياكام ب30 نقطة و5 كرات مرتدة.
وخسر فريق بروكلين نيتس 106-109 على فريق ميامي هيت.
وخسر فريق ​مينيسوتا تيمبروولفز​ 107-115 امام فريق ممفيس غريزليز, وخسر فريق لوس انجليس ليكرز 100-114 امام فريق دالاس مافريكس, وخسر فريق نيو اورليانز بيليكانز 104-107 على فريق اوكلاهوما, وفي ابرز النتائج الاخرى
فاز فريق ديترويت بيستونز 132-98 على فريق سان انطونيو سبيرز.