نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث عزّز نادي بوروسيا مونشنغلادباخ صدارته لبطولة ​الدوري الالماني​ لكرة القدم بعدما حقق إنتصارا ثمينا على حساب نادي فرايبورغ بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بوروسيا بارك. وبهذا الفوز، أصبح في رصيد مونشنغلادباخ 28 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة عن لايبزيغ الذي يحتل المركز الثاني وثلاث نقاط عن شالكه الثالث وأربع نقاط عن بايرن ميونيخ الرابع.

وفي ​الدوري الانكليزي​، و ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر، واصل نادي أرسنال نتائجه السلبية وحقق التعادل أمام نورويتش سيتي بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب كارو رود. وفي لقاء آخر، إنتهت مباراة شيفلد يونايتد و وولفرهامبتون بنتيجة التعادل 1-1، أما ليستر سيتي فحقق فوزا قاتلا على ايفرتون 2-1 ووقع مانشستر يونايتد بفخ التعادل امام استون فيلا 2-2.

وفي ​الدوري الايطالي​، وفي الجولة الـ14، إعتلى نادي الإنتر صدارة الترتيب بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب سبال بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو. وإستفاد الإنتر من تعثر يوفنتوس اليوم أمام ساسولو بالتعادل 2-2 في تورينو، ليصبح في المركز الأول بفارق نقطة عن البيانكونيرو الثاني. وفي ملعب الأولمبيكو، فرض لاتسيو نفسه منافسا جديًا على اللقب، بعدما فاز على أودينيزي بنتيجة 3-0، أما ميلان، فتنفس الصعداء وحقق فوزا صعبا على حساب بارما بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي ​الدوري الإسباني​، وضمن الجولة الـ15، فاز إشبيلية على ليغانيس 1-0، وأتلتيك بلباو على غرناطة 2-0، وأوساسونا على إسبانيول 4-2.

نبقى مع كرة القدم الأوروبية، حيث نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تسريباً عبر موقعها الرسمي ظهر على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية يكشف الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​ وهو قائد برشلونة، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​. ويأتي في المركزين الثاني والثالث كل من فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح لاعبي ليفربول ثم يحتل كريستيانو رونالدو المركز الرابع.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح البريطاني ​لويس هاميلتون​ سائق مرسيدس حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1 موسم 2019، في احراز سباق جائزة ابو ظبي الكبرى على حلبة مرسي ياس ضمن الجولة الاخيرة من البطولة. وجاء في المركز الثاني، الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول متفوقاً على سائق فيراري الشاب شارل لوكلير الذي عانى من منافسة شرسة من الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حصل على المركز الرابع في اللفات الاخيرة من السباق. يذكر ان هاميلتون حقق فوزه الخامس في جائزة ابو ظبي الكبرى على حلبة مارسي ياس.

متفرقات دولية:

-حقق نادي ​غوانغزو​ الذي يقوده النجم الايطالي السابق فابيو كانافارو لقب بطولة الدوري الصيني لكرة القدم، بعد الفوز على حساب شانغهاي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

-أعلن نادي واتفورد الانكليزي عبر موقعه الرسمي إقالة مدربه الاسباني ​كيكي سانشيز فلوريس​ بعد النتائج السيئة التي يحققها الفريق هذا الموسم في الدوري الانكليزي الممتاز حيث يحتل واتفورد المركز الأخير.

-أعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي رسمياً عن تأجيل مباراته مع موناكو اليوم ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الفرنسي بسبب سوء الأحوال الجوية.