ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز، تمكن فريق ​نيوكاسل​ يونايتد من التعادل مع حامل اللقب ​مانشستر سيتي​ 2-2 في المباراة التي جرت على ملعب ساينت جايمس بارك.

في المقابل، حقق ​ليفربول​ فوزا صعبا على فريق برايتون بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد.

وقد تميز المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي سجل هدفين خلال الشوط الأول بعد تمريرتين حاسمتين من المدافع الإنكليزي ترينت ألكساندر أرنولد في الدقيقة 18 و24.

-وفي مباراة ثانية، خسر تشيلسي على أرضه أمام فريق ويست هام يونايتد بهدف مقابل لا شيء، سجله اللاعب آرون كريسويل في الدقيقة 48. يُذكر أن المهاجم الإنكليزي تامي أبراهام غاب عن المباراة بسبب الإصابة وتم استبداله بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي فشل في تسجيل أي هدف.

-وفي مباراة ثالثة، نجح المدرب جوزيه مورينيو في قيادة توتنهام إلى الفوز مجددا أمام فريق بورنموث بنتيجة 3-2.

-في مباراة رابعة، فاز كريستال بالاس على بيرنلي بهدفين مقابل لا شيء. وسجل الأهداف كل من ويلفريد زاها وجيفري شلوب.

-أجريت قرعة يورو 2020 في بوخارست الرومانية حيث تم تقسيم الفرق التي تاهلت الى البطولة التي ستقام في كافة انحاء اوروبا الى 6 مجموعات من 4 منتخبات. واقيمت القرعة في حفل ضخم واجرى لاعبون دوليون سابقون القرعة ابرزهم دوسايي وارشافين وتوتي والحارس الاسباني كاسياس ودل بييرو. ولمعرفة نتائج القرعةاضغط هنا.

-وبالانتقال إلى اسبانيا، ضمن منافسات الجولة 15 خلال فعاليات بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم " الليغا "، حقق فريق ريال مدريد انتصاراً صعباً خارج الديار بنتيجة 2 - 1 امام مضيفه فريق ديبورتيفو الافيس في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض ملعب مينديزوروزا.

كما حقق فريق ريال سوسييداد انتصاراً كبيراً بنتيجة 4 - 1 امام فريق ايبار في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب انيوتا.

-في ألمانيا، ضمن منافسات الجولة 13 خلال فعاليات بطولة الدوري الالماني لكرة القدم " البوندسليغا "، حقق فريق لايبزيغ الانتصار الغالي خارج الديار بنتيجة 3 - 2 امام فريق بادربورن ليقتنص الصدارة المؤقتة بعد حسمه المباراة على ارض ملعب بينتيلير أرينا.

وفي باقي المباريات، حقق فريق بوروسيا دوتموند انتصاراً صعباً بنتيجة 2 - 1 امام مضيفه فريق هيرتا برلين رغم طرد مدافعه هوملز في الشوط الاول، سجل ثنائية بوروسيا كل من جادون سانشو في الدقيقة 15 وزميله ثورغان هازارد في الدقيقة 17 في حين اتى هدف حفظ ماء الوجه لبرلين عن طريق اللاعب فلاديمير داريدا في الدقيقة 34، وانتهت مواجهتي كولن واوغسبورغ، فورتونا دوسلدورف وهوفنهايم بالتعادل الايجابي 1 - 1.

-في إيطاليا، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فاز أتالانتا على فريق بريشيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب ماريو ريغامونتي.

-عربيا، ضمن منافسات المجموعة B في دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي، فاز المنتخب العماني على نظيره الكويتي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على استاد عبدالله بن خليفة.

وتاهل ناديا النصر والجزيرة الى ربع نهائي كأس الخليج العربي الاماراتي بعد ان تغلب الاول على الظفرة وخسارة الثاني امام اتحاد كلباء ولكنه تاهل.

وتغلب النصر على الظفرة بنتيجة 2 - 0 على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بهدفي الفارو نيغريدو د 23 غلوبير ليما د 83 من عمر اللقاء.

-ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا، تعادل نادي اتحاد الجزائر مع الوداد الرياضي المغربي بهدف لمثله في المباراة التي اقيمت على ملعب مصطفى تشاكر.

وفي مباراة اخرى، تعادل ايضا فريث بريميرو دي اوجوستو الأنغولي مع زيسكو يونايتد الزامبياني بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا.

وضمن منافسات المجموعة A في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز فريق مازيمبي من جمهورية الكونغو بثلاثية نظيفة على فريق الزمالك المصري في المباراة التي جرت على ملعب مازيمبي.

-في الفورمولا وان، نجح حامل لقب بطولة العالم للموسم الحالي البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في تحقيق المركز الاول في التجارب الرسمية لجائزة ابو ظبي الكبرى ضمن الجولة الاخيرة من بطولة العالم لسيارات فورمولا وان.

وذلك بعد أن انتهت التجارب الحرة الثالثة من سباق جائزة ابو ظبي الكبرى بتصدر سائق سيارة ريد بل ماكس فرشتابن بعد ان سجل اسرع زمن في الدوران حول الحلبة بوقت دقيقة واحدة 36 ثانية و566 بالالف من الثانية بينما حل الفائز بلقب بطولة العالم سائق مرسيدس الانكليزي لويس هاميلتون في المركز الثاني بفارق 74 بالالف من الثانية عن فرشتابن.

-وأخيرا في المصارعة، اقيم عرض "سماك داون " فجر اليوم بتوقيت بيروت، وتخلله الاحداث والنتائج التالية:

فاز رومان راينز على روبرت رود، كما تفوق مصطفى علي على درو غولاك، وفازت نكي كروس على سونيا ديفايل بينما كانت لايسي ايفانز قد واجهت بطلة سماك داون للسيدات بايلي والى جانبها ساشا بانكس. وفاز فريق اليوم الجديد على الثنائي سيزارو والبطل العالمي شينسوكي ناكامورا. ولمعرفة المزيد عن النتائجاضغط هنا.

متفرقات دولية:

-تقدمت ادارة نادي الاهلي المصري بشكوى للاتحاد الإفريقي بشأن التحكيم في لقاءه أمام النجم الساحلي التونسي. الأهلي احتج كثيرا على قرارات الحكم بعد طرد ايمن اشرف في الدقيقة 14 الامر الذي ادى الى خسارة الفريق 1 - 0 امام الفريق التونسي.

-نشر نجم فريق الرياضي بيروت وصانع العاب منتخب لبنان لكرة السلة، وائل عرقجي الذي شارك في الدوري الصيفي الأميركي للمحترفين، برفقة فريق دالاس مافريكس الذي اختبره امام ابرز نجوم العالم ليدرس امكانية ضمه للمنافسة في الـ NBA، صورة له برفقة العائلة مستفيداً من العطلة التي ينالها جميع اللاعبين بسبب ايقاف البطولة لمدة شهر بعد التظاهرات والحراك الشعبي الذي يطال لبنان.