-تعود الدوريات الأوروبية لاستكمال مواجهاتها اليوم، حيث يستمر السباق على لقب الدوري الإنكليزي بين المتصدر الحالي ليفربول والعائد إلى المراكز المتقدمة ليستر سيتي.

وبعد اقالة المدير الفني لنادي ​ارسنال​ الاسباني ​اوناي ايمري​ وجه الاخير رسالة مؤثرة جاء فيها :" تشرفت بأن أكون مدربًا لأرسنال واشكر مشجعي أرسنال من أعماق قلبي لدورهم في جعلي أفهم وأشعر بعظمة أرسنال.".

واضاف:"لقد عملت بشغف وحماس والتزام وبجهد لم أحب شيئًا أكثر من تحقيق نتائج إيجابية لكم."

- ونبقى في إنكلترا، حيث علّق لاعبو أرسنال على قرار إقالة أوناي إيمري من تدريب الغانرز من قبل إدارة النادي بسبب سوء النتائج. وكتب بيير إيميريك أوباميانغ عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام": "شكرًا لكونك دائماً إيجابيًا، ولأنك جعلتني قائدًا للفريق، شكراً لك ولطاقمك التدريبي، أتمنى لك الأفضل في المستقبل".

- في إسبانيا، يلتقي ريال مدريد مع ديبورتيفو ألافيس.

وقد ذكر الموقع الرسمي لنادي برشلونة في بيان رسمي أن مهاجمه: "عثمان ديمبيلي تعرض لكسر في العضلة ذات الرأسين بالفخذ في الساق اليمنى، وسوف يغيب لمدة 10 أسابيع".

-أما في ألمانيا، يواجه العملاق البافاري فريق باير ليفركوزن، بينما يلتقي بوروسيا دورتموند مع هيرتا برلين الذي سيخوض مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الجديد ​يورغن كلينسمان​.

-في إيطاليا، أكد مهاجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو إنه لن يلعب سوى مباريات المنتخب الوطني ومواجهات دوري أبطال أوروبا، إذا كان الأمر متروكاً له معتبراً أن هذه المباريات هي التي تميز النجوم وليست مواجهات الدوري.

-عربيا، حقق منتخب قطر فوزا كبيرا على اليمن بستة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت على استاد خليفة الدولي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي.

-في أفريقيا، حقق نادي النجم الساحلي التونسي فوزا قيما على حساب ضيفه الصعب النادي الاهلي المصري بنتية 1 - 0 في اولى لقاءات الفريقين في دوري ابطال افريقيا لحساب المجموعة الثانية من البطولة.

-بالانتقال إلى كرة السلة، وصل متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ميلووكي باكس ومتصدر المجموعة الغربية لوس انجلوس ليكرز الى الانتصار العاشر لهما على التوالي، بعد فوز الليكرز على واشنطن ويزردز بفارق 22 نقطة وبواقع 125 – 103، بينما فاز ميلووكي باكس على كليفلاند كفالياريز بفارق 9 نقاط وبواقع 119 – 110.

وحقق نادي بروكلين نتس فوزا صعبا على منافسه بوسطن سلتيكس بنتيجة 112 - 107 بفارق 5 نقاط في اللقاء الذي جمع بينهما. بروكلين حقق فوزه العاشر في البطولة مقابل 9 خسارات بعد ان حققوا 5 انتصارات في اخر 7 مباريات خاضوها.

-وأخيرا في الفورمولا، وجه رئيس فريق فيراري ماتيا بينوتو الذي يشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا وان للسيارات الكثير من الثناء والمديح إلى سائق سيارة مرسيدس حامل لقب بطولة العالم لويس هاميلتون، الامر الذي غذى التكهنات حول سعي الفريق الإيطالي لضم السائق البريطاني الذي نجح بالفوز بلقب بطولة العالم لست مرات حتى الان لفريقه في عام 2021.

متفرقات دولية:

-رد نادي سلافيا براغ على تصريحات مهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو وطالبه بتقديم إعتذار لجماهيره. وكان لوكاكو طالب بتدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لمنع الهتافات العنصرية في الملاعب، مستشهدًا بهتافات جماهير سلافيا براغ ضده، في المباراة التي انتهت بفوز الإنتر (3-1)، في دوري أبطال أوروبا.