قرر نادي ​ارسنال​ الإنكليزي بشكل رسمي إقالة المدير الفني الأسباني أوناي إيمري، بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الاخيرة واخرها الخسارة التي تعرض لها امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2 ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري. وفي بيان للنادي الانكليزي جاء فيه :"لقد تم اقالة المدير الفني الاسباني اوناي ​ايمري​ وتم تعيين بدلا منه مؤقتا مساعده النجم السويدي السابق للفريق، فريدي ليونبيرغ، والادارة لديها كل الثقة به للدفع بالفريق الى الامام".

-نبقى في الدوري الإنكليزي، حيث كشف المدرب ​فرانك لامبارد​ أن اللاعب تامي أبراهام سيغيب عن مباراة الديربي مع ويست هام يونايتد في حين لا يزال المهاجم الإنكليزي يشعر ببعض الألم. وقال لامبارد: "سنعرف بحلول نهاية الأسبوع، لن يكون متاحًا ليوم غد. هناك الكثير من الألم. سنرى يوم الاثنين. إنها مباراة فريق، حيث يتدرب اللاعبون جيدًا وعندما تأتي الفرص يكونوا جاهزين".

-سيغيب لاعب نادي ليفربول البرازيلي فابينو عن فريقه لما يقارب من 4 اسابيع الى 6 اسابيع بعد تعرضه لاصابة في مباراة فريقه في الجولة الخامسة من دور المجموعات أمام نابولي بدوري أبطال أوروبا.

-احرز البولندي الدولي روبرت ​ليفاندوفسكي​، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني جائزة أفضل لاعب في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وسجل ليفاندوفسكي "سوبر هاتريك" في سحق بايرن ميونيخ لثصلنجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة. تفوق ليفاندوفسكي على كل من كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي وليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني وروميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان.

-وفي ألمانيا، أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (بوندسليغا)، عن تجديد عقد الحارس يان سومير حتى 2023. وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي للنادي، إن الحارس السويسري قد نجح في نيل ثقة الفريق لكونه صاحب شخصية قيادية وحارس مرمى كبير".

-عربيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي، فاز المنتخب ​العراق​ي على نظيره الإماراتي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت على ملعب خليفة الدولي، ليتصدر المجموعة A بمجموع 6 نقاط.

-في الفورمولا وان، نجح الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في تحقيق المركز الاول في التجارب الحرة الأولى والثانية لجائزة ابو ظبي الكبرى ضمن الجولة الاخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1. وسجل بوتاس اسرع لفة على الحلبة خلال التجارب الثانية 1.36.256 متفوقاً على زميله في الفريق وحامل لقب بطولة العالم للموسم الحالي البريطاني لويس هاميلتون الذي حل ثانياً بفارق 0.310.

ترتيب المراكز الخمسة الاوائل:

1- فالتيري بوتاس

2- لويس هاميلتون

3- شارل لوكلير

4- سيبستيان فيتيل

5- ماكس فيرستابن

-في الملاكمة، لفت الملاكم آندي رويز جونيور إلى أن منافسه أنتوني جوشوا حارب "شيء لم يسبق له مثيل من قبل" في لقائهما الأول، وهدد بالتغلب عليه "بشكل أسرع" في المباراة القادمة حسب قوله. وقال رويز: "أنا أتوقع ذلك. ولكن إذا كان يريد أن يكابر على نفسه، فهذا أفضل بالنسبة لي. قبل ستة أشهر تلقى جوشوا صدمة لا تُنسى. في السابع من كانون الأول، علينا أن نضغط ونعمل على الجسد ونكسره. خاصةً عقليته".

متفرقات دولية:

-تابع اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش تقييم خياراته بعد مغادرته نادي لوس أنجلوس غالاكسي، حيث يزعم المهاجم السويدي أنه يمكن أن يلعب على نفس المستوى حتى يبلغ من العمر 50 عامًا.

-استقال دافيد بيمسيل من منصب المدير التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز. من جهته، أصدر الدوري الإنكليزي الممتاز بيانًا، جاء فيه: "بعد المناقشات مع دافيد بيمسيل، قبل الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم استقالة دافيد ولن ينضم بعد ذلك إلى منصب الرئيس التنفيذي". وسيستمر ريتشارد ماسترز كرئيس تنفيذي مؤقت.