يعود يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع مطارده انتر الى صراعهما المحلي في المرحلة 14 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يأمل نابولي في نقل زخم تعادله مع ليفربول الانكليزي في دوري ابطال اوروبا الى الساحة المحلية حيث يتقهقر في الترتيب منذ نحو شهر.

يستقبل يوفنتوس على ارضه ساسوولو الرابع عشر السبت، بعد ضمان صدارة مجموعته في دوري الابطال اثر فوزه على أتلتيكو مدريد الاسباني 1-صفر في تورينو.

لم يخسر حامل اللقب في آخر ثماني سنوات هذا الموسم في الدوري، لكنه يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن انتر الثاني الذي ابقى على آماله الاوروبية بفوزه على سلافيا براغ التشيكي 3-1.

ويملك يوفنتوس رصيدا كاملا على ارضه امام ساسوولو اذ فاز عليه في ست مباريات جمعتهما.

وعاد الى صفوف الفريق نجمه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ابلاله من اصابة صغيرة بركبته اليمنى، ما سيصعب من مهمة ساري باختيار تشكيلته الاساسية في ظل التألق الكبير للثنائي الارجنتيني الهجومي المؤلف من غونزالو هيغواين وباولو ديبالا.

وقد يشارك في مركز حراسة المرمى المخضرم جيجي بوفون (41 عاما) ليقترب من الرقم القياسي لظهير ميلان السابق باولو مالديني في عدد المشاركة في مباريات الدوري.

وخاض بوفون 644 مباراة في الدوري مقابل 647 لاسطورة ميلان السابق.

​​​​​​​

في المقابل، ينوي انتر تحقيق فوزه الخامس تواليا عندما يستقبل سبال وصيف القاع والذي لم يفز سوى مرتين هذا الموسم ولم يذق طعم الفوز في ملعب "سان سيرو".

ويستضيف نابولي مع مدربه كارلو أنشيلوتي بولونيا الخامس عشر، بعد تعادله مع ليفربول بطل أوروبا 1-1 في ملعب "أنفيلد"، ليعزز من حظوظ تأهله الى ثمن نهائي المسابقة القارية.

وصحيح ان نابولي حصد اربع نقاط فقط في آخر مباريات من أصل 15، إلا انه فاز في آخر خمس مباريات على ملعبه ضد

ويستقبل أتالانتا في "دربي لومبارديا" بريشيا، بعد تحقيق اول فوز في تاريخه في دوري الابطال على حساب دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر.

ويأمل ​لاتسيو​ في الحفاظ على مركزه الثالث وتحقيق فوزه السادس تواليا عندما يستقبل اودينيزي الثالث عشر وصاحب 9 اهداف فقط وذلك بعد فوزه على كلوج الروماني 1-صفر في الدوري الاوروبي بعد خسارتين، فيما يستضيف كالياري مفاجأة مطلع الموسم ورابع الترتيب سمبدوريا السادس عشر الاثنين.

وبالتساوي معه في المركز الرابع، يخوض روما اختبارا لا يخلو من صعوبة ضد فيرونا التاسع بعد فوزه على باشاك شهير التركي 3-صفر الخميس في الدوري الاوروبي ليتصدر مجموعته، فيما يسافر ميلان الجريح والفائز مرة في آخر ست مباريات الى ​بارما​.