بعد انتهاء الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، دعونا الآن نتعرف على أهم خمسة لاعبين، لعبوا دورا مميزا في تحقيق فرقهم لانتصارات هامة في هذه الجولة والتي كانت قمة في الإثارة والحماس.

1. ​روبرت ليفاندوفسكي​ ( لاعب بايرن ميونيخ الألماني ):

تابع المهاجم البولندي عروضه الأكثر من رائعة هذا الموسم حيث احتاج فقط إلى 14 دقيقة من أجل تسجيل رباعية من الأهداف قاد بها فريقه بايرن لفوز سداسي على النجم الأحمر الصربي في ليلة أثبت فيها ليفا أنه المهاجم رقم 1 حاليا ليس في أوروبا بل في العالم.

2. ليونيل ميسي ( لاعب برشلونة الإسباني ):

النجم الأرجنتيني تألق كما العادة في ليالي دوري الأبطال وهذه المرة كانت أمام بوروسيا دورتموند حيث قاد فريقه للفوز 3-1 بعدما سجل هدفا ومرر تمريرتين مميزتين وحاسمتين لزملاءه ليكون البوصلة الهجومية في تشكيلة الفريق.

3. ​أليخاندرو غوميز​ ( لاعب أتالانتا الإيطالي ):

قائد الفريق الإيطالي قدم مباراة جيدة للغاية حيث فاز الفريق على دينامو زغرب 2-0 ليحيي حظوظه من جديد في التأهل للدور الثاني. غوميز سجل هدفا وتمتع بنسبة تمريرات مميزة في وسط الملعب وكان نقطة الربط بين خطي الدفاع والهجوم.

4. ​سفين بيندر​ ( لاعب باير ليفركوزن الألماني ):

مدافع الفريق الألماني سجل هدفا في المواجهة أمام لوكوموتيف موسكو والتي فاز بها الفريق 2-0. بيندر عرف كيف يقود الخط الخلفي للفريق ونظمه بشكل جيد أمام الهجمات الروسية بجانب مساندته الفعالة هجوميا بالهدف الذي سجله.

5. ​حكيم زياش​ ( لاعب أياكس أمستردام الهولندي ):

اللاعب المغربي الشاب تابع العروض الجيدة مع الفريق الهولندي وذلك في المواجهة أمام ليل الفرنسي بعدما سجل هدفا وصنع آخر أي أنه ساهم بهدفي فريقه في تلك المواجهة وهو برز كثيرا في مركز صناعة الألعاب وكان مركز ثقل الفريق هجوميا.