تواجدت صحيفة "السبورت" الالكترونية في ملعب فاتح تيريم ستاديوم بمدينة اسطنبول لمتابعة مباراة ​باشاك شاهير​ وروما في مسابقة ​الدوري الاوروبي​ والتي فاز بها الفريق الايطالي بثلاثية نظيفة، ونقل الزميل محمد بزي بعض المشاهدات الحية التي حصلت قبل المباراة وخلالها وبعدها في تجربة اولى شيقة تكشف عن بعض الكواليس التي تحصل خلال المباريات في المسابقات الاوروبية واتت كالتالي:

- تجمع عدد من جماهير روما قبل ساعات من بدء المباراة في ساحة السلطان احمد في اسطنبول وخصص لهم النادي الايطالي حافلات تنقلهم الى ملعب اللقاء في باشاك شاهير.

- في الطريق الى الملعب لوحظ وجود مواكبة امنية شديدة من قبل الشرطة التركية لحماية الحافلات من اي ظروف طارئة.

- قبل الدخول للملعب، قامت الشرطة التركية بإجراءات تفتيش شديدة ومنعت ادخال شاحنات الهاتف وما يعرف بالباور بانك.

- حرصت الشرطة على قراءة كل العبارات والشعارات التي ادخلها معه جمهور روما وبمساعدة مترجم ايطالي ومنعت البعض منها من الدخول.

- في المدرج المخصص لجماهير الكورفا سود الخاص بالتراس روما، تواجد عدد من الجماهير التونسية والليبية المشجعة لروما واخرى من لبنان.

- تم عرض اناشيد سياسية تركية تحيي الجيش والرئيس رجب طيب اردوغان الذي بدوره حضر الى الملعب بعد دقائق قليلة على بدء المباراة وسط تصفيق الجمهور التركي.

- حاول عدد من جماهير باشاك شاهير الاقتراب من مدرج روما والاعتداء على جمهور الجيالوروسو لكن الشرطة كانت لهم بالمرصاد.

- تعرض لاعب روما لورينزو بيليغريني لاصابة في راسه بعدما تم رشقه بادوات حادة من قبل الجمهور التركي واوققت المباراة على اثر ذلك لاكثر من خمس دقائق.

- عمد الجمهور التركي على ترديد هتافات لنادي ​لاتسيو​ الغريم التقليدي لنادي روما.

- وقفت كل جماهير باشاك شاهير للتصفيق للاعبها السابق جنكيز اوندير بعد دخوله في الشوط الثاني.

- بعد انتهاء المباراة بقيت جماهير روما في المدرجات لاكثر من ساعة بسبب الاجراءات الامنية، وخلال هذا الوقت، قامت بعض الجماهير التركية بتوجيه بعض الشتائم والحركات الاستفزازية.