ضمن فعاليات المجموعة 6 من منافسات ​الدوري الاوروبي​، تلقى نادي ​ارسنال​ الانكليزي خسارة مدوية بين جماهيره في استاد الامارات امام ​اينتراخت فرانكفورت​ الالماني وبواقع 2-1 ورغم الخسارة حافظ الغانرز على صدارته للمجموعة ولكن وضع المدرب اوناي ايمري اصبح على صفيح ساخن وبهذا الفوز خطف اينتراخت المركز الثاني في المجموعة.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو الغنرز سيطرتهم الكبيرة على مجريات اللقاء وسط تمركز لاعبي اينتراخت في مناطقهم الدفاعية وضغط ابناء المدرب اوناي ايمري بقوة من اجل فتح باب التسجيل وتحصّل مهاجم ارسنال جوزف ويلوك على فرصة مميزة ولكن تسديدة الاخير مرت بمحاذاة القائم، ولم ينجح لاعبو الفريق الالماني من تهديد مرمى الغنرز حيث فشلوا في فرض ايقاعهم الهجومي في ظل تفوق لاعبي المدفعجية واهدر لاعب ارسنال بوكايو ساكا فرصة ذهبية امام مرمى الخصم ليتصدى له حارس فرانكفورت ببراعة كبيرة وشهدت الدقيقة 45 هدف التقدم لارسنال عبر الهداف بيار ايمريك اوباماينغ ليمنح فريقه التقدم مع نهاية هذا الشوط وبواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني اجرى مدرب اينتراخت هوتر تبديلات سريعة حيث ادخل كل من غاسينوفيتش وكور من اجل تجسين المردود الهجومي لفريقه ليواصل الفريق الالماني ضغطه على مرمى الغانرز وتحصّل ابناء المدرب هوتر على بعض المحاولات الخطرة الا ان تمكن دايشي كامادا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد تمريرة حاسمة من داني دا كوستا وعاد اللاعب الياباني كامادا ليسجل الهدف الثاني لاينتراخت في الدقيقة 64، وواصل لاعبو اينتراخت ضغطهم الكبير على مرمى الغانرز وسط هجمات مرتدة خطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو ارسنال ضغطهم على مرمى الخصم وسط تكتل لاعبي فرانكفورت في مناطقهم الدفاعية ولم تنجح محاولات الغنرز في فك شيفرة دفاع فرانكفورت لتنتهي المباراة بفوز الفريق الالماني وبواقع 2-1.

وفي نفس المجموعة، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع غيماريش البرتغالي وستاندر ليج البلجيكي والذي تراجع الى المركز الثالث في جدول الترتيب.

وفي المجموعة 5، عزز نادي ​سلتيك​ الاسكتلندي من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام رين الفرنسي وبواقع 3-1 وبهذا الفوز حسم سلتيك تأهله الى الدور الثاني، فيما حقق نادي لاتسيو فوزاً مهماً امام كلوج الروماني وبواقع 1-0 وسجل للنسور كوريا هدف الفوز في الدقيقة 24.

وفي المجموعة الاولى، عزز نادي ​اشبيلية​ من صدراته للمجموعة بفوز مستحق امام ​كاراباخ​ وبواقع 2-0 وسجل راين جيل هدف التقدم للفريق الاندلسي في الدقيقة 61 قبل ان يعزز دابور النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 92، وبدوره عزز ابويل القبرصي مركز الثاني في المجموعة بفوز مهم امام دوديلانج وبواقع 2-0.

وفي المجموعة الثانية، عزز نادي ​كوبنهاغن​ من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام لوغانو وبواقع 1-0، فيما حقق مالمو السويدي فوزاً ثميناً امام دينامو كييف الاوكراني وبواقع 4-3 ليتواصل الصراع بين هذين الفريقين لتحديد هوية صاحب المركز الثاني في المجموعة والذي سيتحدد في الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة الرابعة، حسم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي تأهله الى الدور المقبل بفوز كاسح امام ​ايندهوفن​ الهولندي وبواقع 4-0، فيما خطف نادي لاسك لينز النمساوي المركز الثاني في المجموعة بفوزه امام روزنبرغ النرويجي وبواقع 2-1.

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب المجموعاتاضغط هنا