ضمن فعاليات المجموعة 10 من منافسات ​الدوري الاوروبي​، تمكن نادي روما الايطالي من تحقيق فوز ثمين امام باشاك شهير التركي وبواقع 3-0 ليخطف المركز الثاني في المجموعة وقدم لاعبو الجيالوروسي اداء كبير هجومياً ليخطفوا نقاط المباراة الثلاث.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي باشاك شهير حيث ضغطوا بقوة من اجل افتتاح التسجيل وتحصّل ايدين فيسكا على محاولة خطيرة ولكن تسديدة الاخير مرت بمحاذاة القائم وبعدها تحصّل لاعب الفريق التركي انزو كريفيلي على فرصة خطيرة ولكن رأسيته مرت فوق العارضة بقليل، وبعدها تحسن اداء لاعبي روما وتحصّل نيكولا زانيولو على فرصة مميزة ولكن تسديدته تصدى لها دفاع باشاك شهير ببراعة كبيرة وفي الدقيقة 30 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لروما نجح من خلالها جوردان فيرتوت من خطف هدف التقدم، وواصل لاعبو الجيالوروسي سطوتهم واضاف جاستين كلويفرت الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 41 وبعدها نجح ادين دزيكو من خطف هدف ثالث لروما في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتفوق كبير للاعبي روما وبواقع 3-0.

وكان الشوط الثاني هادئاً وقليل الفرص من الجانبين حيث واصل لاعبو روما سيطرتهم على الكرة وانما هدأوا من وتيرة ضغطهم بشكل كبير وبدوره لم ينجح لاعبو الفريق التركي من القيام بأي ردة فعل حيث كانت هجماتهم عقيمة وغير فعالة، وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء تبديلات في صفوفهما ولكن بغياب اي خطورة على مرمى الفريقين، ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي تغيير في الواقع الهجومي حيث غابت الخطورة ولتنتهي المباراة بفوز روما وبواقع 3-0.

وفي نفس المجموعة، تصدر نادي بوروسيا مونشغلادباخ المجموعة بعد ان حقق فوزاً صعباً خارج قواعده امام ولفسبرغر النمساوي وبواقع 1-0 وسجل لارس ستيندل هدف الفوز لغلادباخ في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من اوسكار فندت.

وفي المجموعة 12 انقاد نادي بارتيزان بلغراد الصربي الى تعادل مرير امام الكمار الهولندي وبواقع 2-2 ليواصل اليونايتد تربعه على المجموعة بالرغم من الخسارة امام استانا وبدوره حسم الكمار مسأله تأهله رفقة اليونايتد الى الدور المقبل.

وفي المجموعة 11 حسم التعادل الايجابي وبواقع 3-3 قمة المجموعة والتي جمعت بين ناديا براغا البرتغالي ولفرهامبتون الانكليزي وحسم هذين الفريقين تأهلهما الى الدور المقبل، فيما حقق ​بشكتاش​ التركي الفوز امام سلوفان براتيسلافا وبواقع 2-1.

وفي المجموعة 8 خطف نادي اسبانيول تعادلاً قاتلاً امام فيرنسفاروس المجري وبواقع 2-2 وبدوره انقاد نادي لودغوريتس البلغاري الى التعادل امام سيسكا موسكو الروسي وبواقع 1-1 ليصبح الصراع قوياً بين لودغوريتس وفيرنسفاروس في الجولة الاخيرة لخطف المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة 7 انعش نادي بورتو البرتغالي من حظوظه للعبور الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام يونغ بويز السويسري وبواقع 2-1 ليطيح بالفريق السويسري من الصدارة، وبدوره نجح راينجرز الاسكتلندي من خطف صدارة المجموعة بالرغم من تعادلهم امام فينورد الهولندي وبواقع 2-2.

وفي المجموعة 9 عزز نادي غنت البلجيكي من صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله سلباً امام سانت اتيان الفرنسي وبدوره حقق فولفسبورغ الالماني الفوز امام الكسندريا الاوكراني وبواقع 1-0.

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب المجموعاتاضغط هنا