لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

جوزيه كارينيو​ ( مدرب الوحدة ):

قرأ مباراة النصر بالشكل المطلوب حيث فاز الفريق وحقق نقاطا ثمينة للغاية جعلته من أهم المرشحين للمنافسة على اللقب بعد بداية سلبية وهذا يعكس العمل المميز لكارينيو والفكر الجيد مع القدرة على استخراج الأفضل في كل مباراة من لاعبيه.

ساندرو مانويل ( لاعب التعاون ):

لعب دور البطولة في المواجهة مع ضمك حيث قاد فريقه للفوز وتحقيق النقاط الثلاث بعدما سجل هدفي فريقه في هذه المباراة وكان دائما مصدر إزعاج لمدافعي الخصم الذي فشلوا في الحد من خطورته أو حتى التعامل مع تحركاته المميزة.

أدوار سلبية:

روي فيتوريا​ ( مدرب النصر ):

لم يتعامل كما يجب مع المباراة أمام الوحدة حيث خسر 1-0 وفقد فرصة اعتلاء الصدارة ولو بشكل مؤقت بعدما بدا الفريق من دون أنياب هجومية ولم يستطع ترجمة نسبة استحواذه الجيدة من أجل تسجيل هدف أو أخذ المبادرة الهجومية كما يجب.

سوليمان ديكارا ( لاعب الإتفاق ):

تلقى بطاقة صفراء عند الدقيقة 47 ثم الثانية والحمراء عند الدقيقة 72 في المواجهة أمام الإتحاد حيث كان الفريق متعادلا 1-1 لكن اللعب بنقص عددي زاد من الضغوط على زملاءه الذي فشلوا في الصمود وتلقوا هدفا ثانيا ليخسروا المباراة بعدها.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

حلمي طولان​ ( مدرب إنبي ):

هزم الزمالك 2-1 بعدما تعامل بشكل مميز مع مجريات اللقاء وأظهر أداء دفاعيا عالي الجودة إضافة إلى القدرة على لعب الهجمات المرتدة وإزعاج مدافعي الزمالك مع عدم قدرة الخصم على التعامل كما يجب ليخرج بنقاط ثلاث ثمينة لم تكن متوقعة.

وليد سليمان​ ( لاعب الأهلي ):

سجل هاتريك في المباراة أمام الجونة والتي فاز بها فريقه 4-0 مثبتا بأنه ما زال حاجة في خط هجوم الأهلي وهو عرف بخبرته الواسعة بكيفية التحرك داخل منطقة جزاء الخصم واستغلال الكرات التي سنحت له بأفضل طريقة ممكنة أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

ميتشو​ ( مدرب الزمالك ):

تعرض الفريق لخسارة مفاجئة كانت أمام إنبي 2-1 حيث لم يظهر الفريق في المستوى المطلوب مع بداية سيئة ليتأخر الفريق بالنتيجة منذ الدقيقة الأولى ورغم نجاحه في تعديل النتيجة لكن اندفاعه الغير محسوب للأمام كلفه تلقي هدف قاتل في آخر الوقت وخسارة اللقاء.

محمد محسن ( لاعب الجونة ):

لاعب خط الوسط لم يقم بدوره كما يجب خلال المواجهة مع الأهلي والتي خسرها الفريق 4-0 حيث بدا بمستوى متواضع مع لعب الكثير من الكرات المقطوعة وفشله في أداء الأدوار الدفاعية المطلوبة منه كما يجب وهو ما جعل الفريق يبدو بشكل كارثي دفاعيا.