ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات دوري ابطال اوروبا، حسم نادي ​برشلونة​ الاسباني تأهله الى الدور الثاني بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​بوروسيا دورتموند​ الالماني وبواقع 3-1 على ارضية ملعب الكامب نو وقدم لاعبو البلوغرانا اداء مغاير عن الجولات الاخيرة ليفرضوا ايقاعهم الهجومي وتميز الثنائي ​ليونيل ميسي​ ولويس سواريز في اللقاء.

-وفي نفس المجموعة، حقق نادي انتر ميلان فوزاً ثميناً امام سلافيا براغ التشيكي وبواقع 3-1 ليخطف ​الانتر​ المركز الثاني في المجموعة ويحافظ على آماله في التأهل.

-أما في المجموعة الخامسة، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 القمة التي جمعت بين ناديا ​ليفربول​ الانكليزي و​نابولي​ الايطالي. وبهذا التعادل حافظ الليفر على صدارته وخلفه نابولي ودخل سالزبورغ كمنافس جدي لخطف بطاقة التأهل في الجولة الاخيرة.

كما حقق نادي سالزبورغ النمساوي فوزاً كبيراً امام غنك البلجيكي وبواقع 4-1 ليخطف الفريق النمساوي المركز الثالث في المجموعة.

-وفي المجموعة الثامنة، انقاد نادي ​تشيلسي​ الانكليزي الى التعادل وبواقع 2-2 امام فالنسيا الاسباني على ارضية ملعب الميستايا. وبهذا التعادل حافظ الخفافيش على صدارتهم امام البلوز تشيلسي بإنتظار مباراة ​اياكس امستردام​ امام ليل الفرنسي.

-وفي مباراة أخرى تمكن نادي اياكس امستردام الهولندي من خطف صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ليل الفرنسي وبواقع 2-0 ليصبح قاب قوسين من حسم تأهله الى الدور الثاني.

-في المجموعة السابعة، حقق نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي فوزاً مهماً امام اولمبيك ليون الفرنسي وبواقع 2-0 ليخطف منه وصافة المجموعة ويقترب من حسم تأهله الى الدور المقبل.

في مباراة أخرى، انقاد نادي بنفيكا الى تعادل مخيب ومرير امام لايبزغ الالماني وبواقع 2-2 وبهذا التعادل يكون لايبزغ قد اقترب اكثر من خطف صدارة المجموعة.

-كما تعود مواجهات الدوري الأوروبي، ونستعرض فيما يلي أبرز المباريات: مانشستر يونايتد مع أستانا، خيتافي مع طرابزون سبور، بورتو مع يونغ بويز، وأرسنال مع أينتراخت فرانكفورت.

-عربيا، فاجأ المنتخب الكويتي نظيره المنتخب السعودي وهزمه بنتيجة 3 - 1 في اولى لقاءات المنتخبين ضمن ​خليجي 24​ المقامة حاليا في قطر لحساب المجموعة الثانية.

-في كرة السلة، نجح نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ليبرون جايمس في تخطي عتبة ال 33 الف نقطة في مسيرته في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد ان سجل 29 نقطة في المباراة التي جمعت فريقه مع نادي نيو اورليانز بيليكانز وانتهت بفوز الليكرز بفارق 4 نقاط وبواقع 114 – 110.

-وختاما مع الفورمولا وان، ضم تويوتا غازو رايسينغ بطل العالم للراليات ست مرات الفرنسي سيباستيان أوجييه إلى فريقه للدفاع عن ألوانه في عام 2020. ويأتي قرار أوجييه (35 عاما) بالتعاقد مع تويوتا بعد أسبوع من إعلانه رحيله عن فريقه السابق سيتروين.

متفرقات دولية:

-أعلن المهاجم الأرجنتيني إيزيكيل لافتيزي اعتزاله كرة القدم بعمر 34 عامًا وذلك في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي.

-نشرت الحسناء دانييالا سمعان اللبنانية الاصل، زوجة لاعب موناكو الفرنسي، الدولي الاسباني سيسك فابريغاس صورةً مثيرة لها بثياب السباحةالى جانب زوجها وذلك على صفحتها الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".