تستكمل مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​ اليوم، والتي ستشهد منافسات قوية على رأسها ​برشلونة​ الذي يواجه اختبارا صعبا عندما يستضيف فريق ​بوروسيا دورتموند​ الألماني على ملعب الكامب نو.

كما سيلتقي حامل اللقب ليفربول بقيادة المدرب الألماني ​يورغن كلوب​ مع نابولي الإيطالي، ويستضيف فالنسيا فريق تشيلسي، ويلتقي إنتر ميلان مع سلافيا براغ.

أما المواجهات الأخرى: أياكس أمستردام – ليل / ليون – زينيت / ريد بول سالزبورغ – جينك / لايبزيغ – بنفيكا.

-وبالانتقال إلى الدوريات الأوروبية، في إسبانيا، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن النجم البلجيكي إيدين هازارد سيعود للمشاركة مع ريال مدريد في المباريات خلال 10 أيام. وأشارت الصحيفة إلى أن النجم البلجيكي سيلحق بالكلاسيكو يوم 18 كانون الأول المقبل، لأنه تبين عدم معاناته من أي كسر في العظام.

-في البوندسليغا، أعلن نادي هيرتا برلين الألماني عن تعيين يورغن كلينسمان مدربًا جديدًا للفريق بعقد حتى نهاية موسم 2019-2020، بعد استقالة أنتي كوفيتش من مهامه الإدارية يوم الأربعاء.

-في إيطاليا، أكد المدير الرياضي لفريق يوفنتوس فابيو باراتيتشي أن ناديه غير مهتم بالتعاقد مع لاعب الوسط في برشلونة إيفان راكيتيتش خلال نافذة الانتقالات في شهر كانون الثاني. وقال باراتيتشي: "لدينا فريق رائع ولا نبحث عن التعزيزات في الوقت الحالي. نحن أقوياء في كل مركز. راكيتيتش لاعب رائع لكننا لسنا مهتمين".

-في إنكلترا، اتهم مدرب تشيلسي فرانك لامبارد اللاعب روس باركلي بإظهار قلة احترافية، بعد أن تم تصويره بلا قميص في ملهى ليلي خلال فترة الاستراحة الدولية. وقال لامبارد: "روس يعلم كيف شعرت حيال عناوين الصحف. لقد دعمته آنذاك وما زلت أؤيده الآن. لكنه أظهر نقصًا في الاحترافية بقدر ما أشعر بالقلق. إنه ليس شيئًا أريد أن أتعامل معه بشدة، لأنني أفهم أن اللاعبين هم بشر ولديهم أرواح. لا أراقب كل لحظة من حياتهم. لذلك لا أعتقد أنه أمر فظيع قام به".

-عربيا، ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لكأس الخليج العربي "خليجي 24"، انتهت موقعة عمان والبحرين بالتعادل السلبي خلال البطولة التي تقام على الاراضي القطرية.

-في المصارعة، تحدث المصارع غلين جايكوب المعروف بإسم كاين عن الدعم الذي تلقاه من اتحاد المصارعة WWE أثناء ترشحه لمنصب عمدة ولاية نوكسفيل تينيسي. وقال كاين: "لقد كان اتحاد الـ WWE داعما لي للغاية. كان فينس مكمان أحد الأشخاص الأوائل الذين تحدثت معهم، لأنه كان جزءًا كبيرًا جدًا من حياتي المهنية والشخصية. طوال الحملة، قللوا من سفراتي معهم. لقد عملوا بجد لاستيعاب جدول أعمالي. إن تولي منصب العمدة هو أولويتي. وأنا ممتن للغاية".

-أما في الملاكمة، حذر الملاكم والمصارع تايسون فيوري من أن مسيرة الملاكم أنتوني جوشوا قد تنتهي إذا تعرض لهزيمة أخرى أمام الملاكم آندي رويز جونيور.

في حين يستعد جوشوا، البالغ من العمر 30 عامًا، لمواجهة رويز المكسيكي الأصل الذي يبلغ من العمر 30 عامًا في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية.

-وختاما في الفورمولا وان، تحدث بطل العالم للفورمولا 1 لويس هاميلتون عن مديره الفريق توتو وولف وقال عن إمكانية مغادرة الاخير: "إنه أمر صعب لأنني دائماً أؤيد الجميع داخل فريقي. أعلم أن البقاء في نفس الوظيفة لمدة طويلة جدًا لا يمكن أن يكون دائمًا إيجابيًا. لذلك احبّذ دائمًا أن يبسط الناس أجنحتهم باستمرار وأن يفعلوا ما هو أفضل لمهنهم. أنا لا أعرف ما هذا بالنسبة له. هو يعرف. لكنني أعلم أيضًا هو الشخص المناسب للفريق ، لذلك بطبيعة الحال لا أريده أن يغادر خاصةً إذا كنت ما زلت انا في هذه الرياضة. لكن مرة أخرى في نهاية المطاف، سيكون هذا هو اختياره".

متفرقات دولية:

-نشرت كيم أورتن، زوجة المصارع راندي أورتن، مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق انستغرام، يُظهر بطل المصارعة 13 مرة يلاعب ابنته.

-كشف رامسيس هانسون عن الاستياء الكبير لجماهير نادي مالمو من نجمهم السابق زلاتان ابراهيموفيتش، وذلك بعد ان اعلن الاخير شراء جزء من نادي هاماربي، ووضعت هذه الجماهير غطاء كرسي المرحاض في يد تمثال ابرا الموجود في السويد. وكانت ادارة نادي هاماربي قد اعلنت رسمياً شراء اسطورة كرة القدم السويدية زلاتان ابراهيموفيتش جزء من ملكية النادي.

-زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقر نادي "توربوسترويتل" للجودو في مدينة سان بطرسبورغ، الواقع في البناء الذي كان يتدرب فيه رياضتي الدفاع عن النفس "سامبو" والجودو.