ينتظر عشاق كرة القدم بدء مباريات سهرة دوري أبطال أوروبا، والتي ستشهد منافسات من العيار الثقيل. وفيما يلي تذكير بأبرز مواجهات اليوم:

باريس سان جيرمان - ريال مدريد / يوفنتوس – أتلتيكو مدريد / بايرن ميونيخ – النجم الأحمر / توتنهام – أولمبياكوس / مانشستر سيتي – شاختار دونيتسك.

-عربيا، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، فاز ​الاسماعيلي​ المصري على فريق الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت على استاد محمد بن زايد.

-وفي الدوري الإنكليزي، أفادت شبكة ​سكاي سبورتس​ أن نادي مانشستر سيتي بدأ محادثات أولية مع اللاعب الإنكليزي ​رحيم سترلينغ​ بشأن عقد جديد، والذي قد يصبح بموجبه اللاعب الأعلى أجرا في الفريق.

-في الدوري الفرنسي، أوضح اللاعب الألماني جوليان ​دراكسلر​ أن الانضمام إلى فولفسبورغ كان خيارًا أفضل لحياته المهنية من الانتقال إلى يوفنتوس، وكشف أيضًا أنه قد يمدد عقده في باريس سان جيرمان.

وقال دراكسلر: "في ذلك الوقت، نوقش موضوع الانتقال إلى يوفنتوس. كانت المشكلة هي أن كرة القدم هي أيضاً عمل تجاري ولا أقرر بمفردي. تشمل الانتقالات أيضًا الرسوم والمسائل التعاقدية. يجب أن يكون كل شيء مناسبًا وهذا للأسف ليس هو الحال مع يوفنتوس".

-في البوندسليغا، كشف الدولي الالماني ليون ​غوريتسكا​، نجم وسط بايرن ميونيخ، عن سر تحول أداء الفريق البافاري منذ تولي المدرب الألماني هانز فليك المسؤولية الشهر الجاري.

وقال غوريتسكا لشبكة "سكاي سبورتس ألمانيا":" هناك أسباب مختلفة، أولها تغيير المدرب، والأمر الأكثر أهمية هو أننا بدأنا في الدفاع عن أسلوبنا، في ظل اعتمادنا على الضغط المتقدم واللعب بكثافة أكثر، واستخلاص الكرة من منتصف ملعب المنافس".

-محليا، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميم نشره، إيقاف الإدارية في نادي الصفاء نور غضبان عن العمل الإداري ومنعها من دخول الأماكن المخصصة للجهاز الإداري والفني المرافق للفريق والمنصة الرئيسية مدة ستة أشهر.

-في المصارعة، تحدى الملاكم والمصارع تايسون فيوري المصارع بروك ليسنر إلى قتال، لافتا إلى أن الأمر سيستغرقه 30 ثانية فقط لإلحاق الهزيمة به في دبليو دبليو إي أو خارجه. وقال فيوري: "نعم، أنا أرغب بقتال بروك بالتأكيد. لقد شاهدت عددًا قليلاً من معاركه. إنه قوي جدًا، لكن يمكنني التفوق عليه".

وأضاف: "في مباراة WWE أو في قتال مناسب، يمكنني الإطاحة ببروك ليسنر في غضون 30 ثانية".

-وختاما مع الفورمولا وان، سيتم عرض سيارة مايكل شوماخر الأسطورية (فيراري إف 2002) مع مجموعة أشياء مختارة في مزاد علني، على هامش سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، وهو السباق الختامي لموسم فورمولا 1، وفقا لما أعلنه المنظمون.

ويتوقع دار مزادات "سوثبي" في لندن، أن يصل سعر السيارة إلى 7 ملايين يورو للهيكل الذي حقق به شوماخر الفوز بثلاث سباقات، واللقب العالمي الخامس له من أصل 7 ألقاب.

متفرقات دولية:

-كشفت السلطات المحلية في العاصمة الاسبانية مدريد أن فريق مؤلف من نحو 1600 عنصراً من الشرطة الاسبانية جاهز لتأمين مباراة فريق ريال مدريد وضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء على ارض ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد ضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات دوري ابطال اوروبا.

-نشر الحساب الرسمي لفريق مرسيدس على إنستغرام مقطع فيديو يُظهر سائقه وبطل العالم لويس هاميلتون وهو في جولة على احد مصانع الشركة الألمانية. يُذكر ان هاميلتون قد تمكن حتى الآن من الفوز بستة القاب فورمولا 1 مع الصانع الالماني.