صحيح أن البلجيكي ​ميتشي باتشواي​ يملك معدلات تهديفية مميزة، لكن المهاجم الدولي يجد صعوبة في اقناع المدرب ​فرانك لامبارد​ للعب في تشكيلة ​تشيلسي​ الإنكليزي الأساسية.

سجل البلجيكي البالغ 26 عاما ثمانية أهداف هذا الموسم لبلاده وتشيلسي في مختلف المسابقات، لكنه لم يحصل على فرصة خوض أية مباراة أساسيا في الدوري الإنكليزي أو ​دوري الابطال​.

يسافر تشيلسي الى أرض ​فالنسيا​ الاسباني الذي حمل باتشواي الوانه بين اب 2018 وكانون الثاني 2019، لكنه سجل للـ"خفافيش" ثلاثة أهداف فقط خلال الفترة التي أمضاها معه.

وسيضمن تشيلسي تأهله الى دور الـ16 بحال فوزه الاربعاء، لكن من المستبعد ان يستهل باتشواي المواجهة.

ومع رحيل مواطنه النجم ​ايدين هازارد​ الى ريال مدريد الاسباني الصيف الماضي، فُتح الباب مجددا امام باتشواي، لكنه اصطدم بالتألق الكبير للمهاجم الشاب تامي ابراهام.

وبرغم عينه الثاقبة أمام المرمى، لا يزال باتشواي مهاجما بديلا في نظر لامبارد، القادم لانقاذ النادي الممنوع من التعاقدات بسبب مخالفات ادارية.

ومرة جديدة، اصبح مرشحا قويا لخوض رحلة إعارة جديدة لدى فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.

لكن برغم احباطاته، عبر البلجيكي أخيرا عن حبه للدوري الانكليزي "لا أعرف لماذا، ربما لأنني لم أكن أساسيا، إلا ان تشيلسي فريقي وهو المكان الذي أشعر فيه كأني في بيتي. أحب هذا النادي كثيرا".

خاض باتشواي 20 مباراة في الدوري مع تشيلسي في موسمه الاول مسجلا خمسة أهداف، لكنه لعب مرة يتيمة أساسيا.

لعب باتشواي 12 مباراة هذا الموسم مع تشيلسي، فسجل خمس مرات بينها هدف ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة وهدف الفوز على ارض اياكس امستردام الهولندي في دوري الأبطال.