نجحت 3 اندية في حسم تأهله الى الدور ال 16 من دوري ابطال اوروبا هي بايرن ميونيخ، يوفنتوس و​باريس سان جيرمان​ بينما اصبحت اندية ​غلطة سراي​، غينك وليل خارج حسابات التأهل الى الدور القادم. ليكون وضع المجموعات الاربعة الاولى على الشكل التالي:

المجموعة الاولى: باريس سان جيرمان ضمن تأهله الا انه يريد احتلال المركز الاول عبر التفوق على ​ريال مدريد​ الذي سيضمن تأهله في حال فاز على الفريق الباريسي، في وقت يريد ​كلوب بروج​ الفوز على غلطة سراي للمحافظة على امله في الوصول الى الدور ال 16.

المجموعة الثانية: ​بايرن ميونيخ​ يريد الفوز على كرفينا زيفزدا من اجل الضمان المركزالاول في المجموعة، بينما سيسعى توتنهام الى الفوز على اولمبياكوس من اجل ضمان تأهله الى الدور القادم. بينما يريد زفيزدا التفوق على بايرن من اجل الحفاظ على حظوظه في التأهل الى الدور القادم، بينما لن يتمكن اولمبياكوس من التأهل الى الدور ال 16.

المجموعة الثالثة: سيتأهل مانشستر سيتي الى الدور ال 16 في حال تجنب الخسارة امام ​شاختار دونتيسك​ الذي سيتأهل في حال فاز على السيتي وخسر ​دينامو كييف​ امام تلانتا. حيث ستنتهي مسيرة دينامو كييف هذا الموسم في حال سقط امام اتلانتا.

المجموعة الرابعة: تأهل يوفنتوس الى الدور القادم الا انه سيسعى الفوز على اتلتيكو من اجل ضمان المركز الاول، بينما يحتاج اتلتيكو الى الفوز من اجل ضمان تأهله الى الدور ال 16. ولن يتمكن لوكوموتيف من التقدم في البطولة اذا ما خسر امام بايرن ليفركوزن الذي يحتاج ايضاً الى الفوز من اجل المحافظة على حظوظه للتاهل.