جولة جديدة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سكيون محبو الكرة على موعد معها حيث ستقام الجولة الخامسة من دور المجموعات مع ستة عشر مباراة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء ستكون حاسمة بلا شك في تحديد هوية متصدري المجموعات الثمانية والمتأهلين منها سواء للدور الثاني أو لليوروبا ليغ.

دعونا الآن نتعرف على أبرز مباريات ليلة الثلاثاء والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

1. ريال مدريد الإسباني – ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 12 نقطة وذلك في المباراة التي ستجري على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وضمن الفريقان الوصول للدور الثاني منطقيا حيث سيكون الريال أمام مهمة معنوية أكثر منها فنية فافتكاك الصدارة من الباريسيين لن يكون أمرا سهل المنال. ومع المدرب زين الدين ​زيدان​، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث بدا التحسن واضحا على أداء الفريق في الفترة الأخيرة مع حلول هجومية متنوعة وإظهار انضباط دفاعي جيد كما في التحسن كثيرا بخط وسط الملعب وهذا شكل علامة فارقة في أداء الفريق الملكي أما باريس سان جيرمان مع مدربه توماس ​توخيل​ فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع امتلاك كافة المقومات من أجل إزعاج مدافعي ريال مدريد مع خط هجومي ناري سجل في 4 مباريات 10 أهداف وهو الفريق الوحيد لحد الآن الذي لم يتلق أي هدف في دور المجموعات وهذا يعكس القوة الواضحة للفريق الباريسي من كلا الناحيتين الهجومية والدفاعية.

2. ​يوفنتوس​ الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط ضيفا ثقيلا على يوفنتوس المتصدر برصيد 10 نقاط في مباراة هامة والتي سيحتضنها ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو. ويأمل يوفنتوس في الخروج أقله بالتعادل من أجل ضمان صدارة المجموعة بينما يريد أتلتيكو الفوز من أجل خطف الصدارة من يوفنتوس وضمان تأهله أيضا للدور الثاني.

ومع المدرب ماوريسيو ساري، يلعب يوفنتوس بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يتوقع أن يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق بعد غياب لبضعة مباريات وذلك من أجل قيادة خط هجوم الفريق الذي يقدم مع ساري كرة قدم جيدة لكن الفريق ما زال يعاني من بعض المشاكل الدفاعية نتيجة الإندفاع الزائد أحيانا للأمام أما أتلتيكو مدريد مع مدربه دييغو ​سيميوني​ يلعب بالرسم التكتيكي نفسه أي 4-4-2 والفريق يمتلك صلابة دفاعية كما هو معتاد لكن الفريق عليه إظهار المزيد من التحسن في الشق الهجومي وترجمة الفرص التي تسنح للفريق إلى أهداف لأنه ليس من السهل صناعة فرص كثيرة هجومية أمام يوفنتوس.