نستهل موجز المساء بأبرز الأخبار المحلية، حيث أكد رئيس نادي النجمة ​اسعد الصقال​ في حديث خاص لمراسل صحيفة " السبورت" الالكترونية راغب سليم انه لا نية لالغاء ​الدوري اللبناني لكرة القدم​.

وفيما يتعلق بنادي النجمة اشار الصقال الى انه مع مراعاة الاندية التي تعاني على المستوى المادي واعتماد مرحلة واحدة في الدوري اللبناني الى جانب المربع الذهبي لتحديد الفائز باللقب، ومربع للهبوط لكي لا يصبح هناك تساهل في المباريات، على ان يعاود الدوري انطلاقته في 14 كانون الاول القادم.

-في إيطاليا، ضمن منافسات الجولة 13 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، انتهى اللقاء بين ليتشي وضيفه كالياري بالتعادل الايجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2. وبهذا التعادل الايجابي، اضاف ليتشي نقطة الى رصيده حيث يحتل المركز 17 برصيد 11 نقطة، في حين يحتل كالياري المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

-في الدوري الإنكليزي، اعلنت صحيفة ذا تايمز البريطانية أن الإسباني ​مايكل أرتيتا​، المدرب المساعد لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، مستعد لتولي تدريب أرسنال. وأصبح مستقبل إيمري في خطر مع أرسنال، بعد تراجع نتائج الفريق في الأونة الأخيرة، واحتلاله المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 18 نقطة.

ويستضيف نادي أستون فيلا فريق نيوكاسل يونايتد مساء اليوم على ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

-في ألمانيا، أعلن ​الاتحاد الألماني لكرة القدم​، عن ايقاف كل من روني يارستين حارس مرمى هيرتا برلين، وريدل باكو نجم وسط ماينز مباراتين. وجاء القرار بعد حصول اللاعبين على البطاقة الحمراء خلال منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا) مطلع هذا الأسبوع.

-عربيا، وصلت بعثة المنتخب الاماراتي على متن طائرة خاصة للمشاركة في كأس الخليج العربي بنسخته الـ 24 التي ستقام في الدوحة للفترة من 26 الجاري لغاية الثامن من الشهر المقبل .

وخلت البعثة من لاعب الوصل علي سالمين ولاعب شباب الأهلي دبي وليد عباس بسبب الاصابة ولاعب الجزيرة عمر عبد الرحمن "عموري " الذي تواجد في برشلونة الأيام الماضية لإجراء الفحوصات الطبية والتحق بمعسكر المنتخب بدبي متأخرا حيث قرر الجهاز الفني عدم الزج فيه في البطولة .

-وبالانتقال إلى كرة السلة، قاد لاعب نادي دالاس مافريكس ​لوكا دونكيتش​ فريقه الى الفوز دالاس مافريكس بفارق 14 نقطة وبواقع 137 – 123 ليرفع بذلك رصيده الى 11 انتصار من 16 مباراة.وكان دونكيتش قد سجل 41 نقطة 6 كرات مرتدة و 10 تمريرات حاسمة مقابل 32 نقطة 9 كرات مرتدة و11 تمريرة حاسمة للاعب الروكتس جايمس هاردن.

-أما في كرة المضرب، حافظ لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال على صدارته لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين في التصنيف الصادر في 25 تشرين الثاني 2019 برصيد 9985 نقطة، ليحافظ على تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفارق 840 نقطة وبواقع 9145 نقطة، وبقي السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 6590 نقطة.

-وختاما مع المصارعة، اقيمت فاعليات "ٍسورفايفر سيريز" Survivor Series المنتظرة فجر اليوم بتوقيت بيروت، والتي تميزت هذا العام بانضمام عرض NXT الى عرضي "الرو" و"سماك داون"، ولم يكن الظهور الاول لمصارعي هذا العرض خجولاً، بل على العكس كان مدوياً وحققوا نتائج باهرة.

كما تحدث المصارع أندرتايكر ولأول مرة عن المباراة أمام بروك ليسنر والتي وضعت نهاية لسلسلة الانتصارات التي حققها، لافتا إلى أنه لم يستطع حتى تذكر اسمه بسبب الارتجاج الذي تعرض له.

وقال أندرتايكر: "في الدقائق الخمس الأولى من المباراة شعرت بالارتجاج. أنا لا أتذكر تلك الليلة. شاهدتها لاحقا، آخر شيء أتذكره هو مقابلة زوجتي قبل المباراة".

وأضاف: "في المستشفى، كانوا يريدون الكشف على حالتي، سألوني عن اسمي، لم أعرف ما هو. لم يكن خطأ بروك، لأنه لم يعرف أنني أعاني من ارتجاج، وكنت مستمر بالقتال".

متفرقات دولية:

-نشر لاعب فريق لاتسيو الايطالي، القناص الدولي تشيرو ايموبيلي صورة له الى جانب زوجته واضعاً علامة حمراء تحت اعينهما ليدعما قضية منع العنف ضد المرأة وذلك على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".