أشار مدرب منتخب قطر، الإسباني ​فيلكس سانشيز​ إلى أنَّهم يسعون لتقديم بداية قوية في افتتاح النسخة الـ24 من ​بطولة كأس الخليج​، التي تحتضنها قطر أمام منتخب ​العراق​.

وقال سانشيز، عشية إقامة اللقاء على ملعب "خليفة الدولي": "ندخل البطولة بنفس التفكير الخاص ببطولتي كأس آسيا، وكوبا أميركا، وهو مواصلة مشروع التطور استعدادًا للهدف الأكبر، وهو مونديال قطر 2022".

وأضاف "سعداء للغاية للعب وسط جماهيرنا التي دائما ما حرصت على دعمنا ومساندتنا. نسعى لتحقيق المزيد من الأهداف في البطولة، البداية كانت في كأس آسيا التي توجنا بلقبها، ثم بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، وأتمنى أن نستمر في مرحلة التطور التي بدأناها".

وحول مواجهة العراق في افتتاح البطولة، أكد "واجهنا منتخب العراق من قبل في ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة، وقدم العراق مستوى متميزًا في اللقاء. ندرك أنه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أخرى بمباراة الغد والسعي لبلوغ نصف النهائي. علينا أن نقدم مباراة جيدة".

وأوقعت القرعة المنتخب القطري من المجموعة الأولى بالإضافة للعراق، منتخبي الإمارات، واليمن، اللذين سيلتقيان الثلاثاء أيضًا على ملعب "عبد الله بن خليفة" في الدوحة.