اعرب قائد ​منتخب لبنان​ ولاعب نادي ​الانصار​ ​حسن معتوق​ عن قلقه إزاء الأوضاع الصعبة التي تشهدها كرة القدم اللبنانية هذه الأيام بعد توقف بطولة الدوري لأكثر من شهر، على إثر إندلاع الإحتجاجات الشعبية في الـ17 من شهر تشرين الأول الماضي، والحديث المتكرّر بين فترة وأخرى عن توجه ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ إلى إلغاء الموسم الكروي بالكامل بضغط من عدة اندية.

ونبّه معتوق في حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، انه في حال استمرت الاحوال على ما هي عليه لوقت طويل، او في حال قرر الاتحاد اللبناني إلغاء الموسم كليا، فإن ذلك سينعكس ذلك سلبًا وبشكل كبير على مستقبل كرة القدم اللبنانية.

ولفت معتوق الى انه من الصعب على اي لاعب كرة القدم ان يُحرم قصرا من اللعبة التي يحبها، مؤكدا ان هذا الامر سيكون له تداعيات سلبية نفسيًا وذهنيًا ليست عليه فقط، بل على جميع اللاعبين في لبنان.

وفي الوقت نفسه، اكد معتوق التزام نادي الانصار معه من ناحية حقوقه المالية رغم الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، وهو امر كان قد اكده امين سر نادي الانصار عباس حسن في حوار سابق مع صحيفة "السبورت"، مشددا ان الرئيس نبيل حريص بشدة ان يحافظ على الاستقرار المالي والاداري داخل النادي رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان.

وشدد معتوق على تمسّكه بإستئناف بطولة الدوري هذا الموسم بأسرع فترة ممكنة، لما فيه مصلحة كرة القدم اللبنانية ومصحلة لاعبيها، داعيًا المعنيين إلى إيجاد الحلّ المناسب لعودة الحياة إلى الملاعب من جديد.

وإنتقل معتوق إلى صفوف الأنصار خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية الماضية، في صفقة قُدرت قيمتها بحوالي 900 ألف دولار تقسّم على دفعات للاعب البالغ من السن 31 عامًا.

وإستطاع معتوق مؤخرًا أن يصل إلى المباراة رقم 84 مع منتخب لبنان، خلال مشاركته بمواجهة كوريا الشمالية ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، معادلا رقم قائد النجمة السابق ولاعب شباب الساحل الحالي عباس عطوي.

ويعتبر معتوق الهداف التاريخي لمنتخب لبنان، برصيد 21 هدفا.