تستعد منتخبات العراق وعمان وفلسطين والكويت وباكستان لانطلاق منافسات المجموعة الأولى في تصفيات ​بطولة آسيا للشباب تحت 19 عام 2020​ والتي ستحدد مصير المنتخبات المتأهلة عن المجموعة وكذلك أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

وكانت تصفيات هذا المجموعة ستقام في العراق لكن الاضطرابات السياسية التي تمر بها البلاد أخيرا أجبرت الاتحاد القاري على نقل المباريات لسلطنة عمان.

وضمنت بشكل رسمي 10 منتخبات التأهل إلى النهائيات وذلك مع ختام منافسات عشر مجموعات وهي طاجيكستان عن المجموعة الثالثة كذلك تأهلت منتخبات قطر (المجموعة الثانية) وإيران (المجموعة الرابعة) والبحرين (المجموعة الخامسة) والسعودية (المجموعة السادسة) وماليزيا (المجموعة السابعة) وأستراليا (المجموعة الثامنة) وكوريا الجنوبية (المجموعة التاسعة) واليابان (المجموعة العاشرة وإندونيسيا (المجموعة الحادية عشر).

وسوف ينضم إلى قائمة المتأهلين بطل المجموعة الأولى وأفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني علماً بأن أوزبكستان حصلت على بطاقة التأهل بصفتها الدولة المضيفة.

ويلتقي في الجولة الأولى اليوم فلسطين مع عمان المضيفة وباكستان مع الكويت وتقام الجولة الثانية يوم الأحد حيث تلتقي الكويت مع العراق وباكستان مع فلسطين وتختتم المباريات يوم السبت في 30 من الشهر الجاري .