نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أكد ​جوناثان بارنيت​، وكيل أعمال اللاعب الويلزي ​​غاريث بايل​​، لاعب نادي ​​ريال مدريد​​، ان الاخير كان يريد توجيه رسالة الى وسائل الاعلام حيث ابرز اللافتة المثيرة للجدل التي استفزت جماهير النادي الملكي.

وقامت جماهير ويلز، برفع علم دولتهم، مكتوباً عليه: “بايل، ويلز، الغولف، مدريد”، أثناء مباراة ​​منتخب ويلز​​ أمام أذربيجان، وقام اللاعب بالتصوير مع العلم بابتسامة أثارت غضب الصحافة والجماهير في مدريد. ونشرت شبكة إي إس بي إن تصريحات بارنيت التي اتت على الشكل التالي: "لست قلقاً من الاستقبال المنتظر لـ غاريث بيل يوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو.

لم يكن يقصد ريال مدريد، كانت مجرد سخرية والعلم لتوجيه رسالة لوسائل الإعلام".

وضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الفرنسي، يستضيف ​باريس سان جيرمان​ نادي ليل في مباراة ستسجل عودة البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ من الاصابة.

وفي افريقيا، كشف ​​الإتحاد الأفريقي لكرة القدم​​ "الكاف" أنه بدأ بدرس إقامة ​بطولة كأس الأمم الأفريقية​ 2021 في الشتاء بدلاً من الصيف. وأقيمت نسخة 2019 صيفاً في مصر بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

متفرقات دولية:

- فرضت ​وحدة النزاهة​ المستقلة الخميس عقوبات إيقاف موقت على أركان ​الاتحاد الروسي لألعاب القوى​ لخرقهم قواعد مكافحة المنشطات، بما في ذلك رفض التعاون وعرقلة التحقيق.
وتتعلق التهم بسلوك كبار مسؤولي ألعاب القوى الروسية في تحقيق حول انتهاكات ارتكبها وصيف بطل العالم 2017 في الوثب العالي ​​دانييل ليسنكو​​، على غرار تقديم مستندات زائفة للتهرب من عقوبة عدم الإلتزام بالكشف عن مكان تواجده للخضوع لفحوص.

- كشف موقع "كالتشيو ميركاتو"، أن مدرب ​بريشيا​ ​​فابيو غروسو​​ أعاد ​​ماريو بالوتيلي​​ إلى منزله في وقت مبكر، قبل انتهاء تمرين الفريق.وتوجه بالوتيلي على الفور إلى غرفة الملابس، قبل أن يغادر ملعب التدريب بأكمله عائداً إلى المنزل. وطلب "كالتشيو ميركاتو" من نادي بريشيا شرحاً لما حدث، لكن المسؤولين فشلوا في إيجاد تفسير للواقعة.

- اعلنت ادارة نادي ​​يوفنتوس​ الإيطالي​ لكرة القدم عبر موقعها الرسمي على الإنترنت تمديد عقد النجم الكولومبي للفريق ​​خوان كوادرادو​​ حتى عام 2022.