نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية أن نادي ميلان قدم عرضا لنجمه السابق زلاتان إبراهيموفيتش من أجل العودة إلى صفوفه خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة. وتابعت الصحيفة أن عرض الروسونيرو لزلاتان هو عقد لمدّة ستّة أشهر مع راتب إجمالي قدره 6 مليون يورو، بالإضافة إلى بند إمكانية التجديد لسنة أخرى.

عربيًا، قرر ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ "كاف" إقامة ​كأس السوبر الإفريقي​ بين الترجي التونسي والزمالك المصري يوم 14 شباط 2020 في الدوحة. وكانت النسخة الماضية من السوبر الإفريقية قد أقيمت في الدوحة أيضا بين الترجي التونسي بطل دوري ابطال افريقيا والرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الكونفدرالية الافريقية واستطاع الفريق المغربي التتويج باللقب بالفوز 2-1 الذي أقيم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وفي كرة المضرب، حسم ​المنتخب الصربي لكرة المضرب​ بطاقة خامس المنتخبات المتأهلة لربع نهائي ​كاس دايفيز 2019​ بعد كل من منتخبات المانيا، كندا، اسبانيا واستراليا، و ذلك بعد تحقيق الفوز ضد منتخب فرنسا.

وفي خانة الرياضة والطب، كشفت دراسة جديدة من كوريا الجنوبية ان ممارسة التمارين خارج قاعات الرياضة والمنازل، عن طريق الركض في الاحياء وركوب الدراجات، وغيرها... مضرة بالصحة. وبحسب العلماء، فان تعرّض خلايا بصيلات الشعر البشري إلى الجسيمات (ملوث رئيسي يتكون من جزيئات مختلفة الحجم ناتج عن مصادر مثل مركبات الديزل ومواقد الحطب)، خفضت مستويات البروتينات المسؤولة عن نمو الشعر، ولذا من الافضل عدم ممارسة التمارين الرياضية في الشوارع المزدحمة، وذلك من اجل الحد لتساقط الشعر.

متفرقات دولية ومحلية:

- قرّر نادي ​ريجيانا​ الايطالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة إيقاف حارس مرمى الفريق ماتيو فولتوليني Matteo Voltolini لأسبوع واحد وحرمانه من المشاركة في التدريبات مع زملائه. وأشارت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية إلى أن سبب وراء ذلك يعود إلى إنتشار فيديو فاضح للاعب مع إحدى الفتيات في ملهى ليلي تم إرساله عبر تطبيق واتساب.

- أفادت بعض الأوساط أن الإجتماع المزعوم بإنعقاده يوم الإثنين المقبل بين ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ رؤساء الأندية سيقضي بإتخاذ قرار إستئناف بطولتي الدرجة الأولى والثانية ولكن بغياب الجماهير في الملاعب.

- نشر نادي ​بولونيا​ الايطالي تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تظهر المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش وهو يتابع التدريبات بعدما خرج يوم أمس من المستشفى منهيًا المرحلة الثالثة من العلاج الكيميائي.