نبدأ مع اهم خبر، حيث اعلن الموقع الرسمي لنادي ​​توتنهام​​ الانكليزي عن اقالة المدرب الارجنيتني ​​ماوريسيو بوتشيتينو​​ من منصبه، وذلك بعد سوء النتائج التي حققها الفريق منذ بداية الموسم الحالي. وكان بوتشيتينو قد قاد فريق السبيرز الى نهائي دوري الابطال في الموسم المنصرم، قبل ان يتعرض الى الخسارة بهدفين نظيفين امام فريق ​ليفربول​.

واعلن توتنهام اليوم صباحا ان بديله هو البرتغالي جوزيه مورينيو حيث سيكون الفريق الثالث في انكلترا الذي يقوده السبيشال وان بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وحسم المنتخب الويلزي تاهله الى بطولة ​يورو 2020​ بعد فوزه في اللقاء الاخير من التصفيات والحاسم على منافسه المباشر المنتخب المجري بنتيجة 2 - 0. المنتخب الويلزي تاهل الى 3 بطولة كبيرة يشارك فيها والاولى للمدرب ريان غيغز الذي ليس لديه خبرة كبيرة على صعيد التدريب.

وضمن فعاليات المجموعة الثالثة، حسم المنتخب الالماني صدارته للمجموعة بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام منتخب ايرلندا الشمالية وبواقع 6-1. وفي نفس المجموعة، عزز منتخب الطواحين الهولندية موقعهم في المركز الثاني بعد ان حقق ابناء المدرب رونالد كومان فوزاً مستحقاً امام استونيا وبواقع 5-0.

وفي المجموعة التاسعة، حقق المنتخب البلجيكي فوزه العاشر في التصفيات ليحقق العلامة الكاملة بعد ان نجح الشياطين الحمر في اكتساح قبرص وبواقع 6-1.

وفي افريقيا، حجز المنتخب الاولمبي المصري مكانه في أولمبياد طوكيو 2020 بعدما تاهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا على حساب جنوب أفريقيا بنتيجة 3 - 0 على ملعب القاهرة الدولي. وضربت مصر موعدا مع ساحل العاج في نهائي البطولة المقرر إقامته في 22 الشهر الجاري على استاد القاهرة الدولي. وعزز المنتخب التونسي لكرة القدم موقعه في صدارة المجموعة العاشرة​ بعدما عاد من ميدان غينيا الاستوائية بفوز صعب بنتيجة 1 - 0.وفي لقاء اخر ضمن نفس المجموعة تخطى المنتخب الليبي ضيفه منتخب تنزانيا بنتيجة 2 - 1.

عربيا، أعلن مصدر داخل لجنة الحكام في اللجنة المنظمة لبطولة ​كأس الخليج العربي​ "​خليجي 24​" عن اعتماد تطبيق ​تقنية حكم الفيديو المساعد​ "فار" لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد التنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة و​اتحاد الكرة القطري​.



متفرقات دولية:

- إستقال الأسطورة الأرجنتيني ​​دييغو مارادونا​​ من تدريب ​​خيمناسيا​ لا بلاتا​، بعد نحو شهرين من تولي منصبه، وذلك بعد عدم ترشح رئيس النادي، ​​غابرييل بيليغرينو​​، للانتخابات الجديدة التي ستقام السبت المقبل.

- أعلن بطل انكلترا نادي ​مانشستر سيتي​ تحقيقه لإيرادات قياسية بلغت 535.2 مليون جنيه إسترليني في موسم 2018-2019 ليحقق الأرباح للعام الخامس على التوالي.

- بعد نهاية مشاركته مع ​البرتغال​ وصل نجم ​يوفنتوس​، ​​كريستيانو رونالدو​ ​في مدينة تورينو، تمهيداً للإنضمام لتدريبات فريقه قبل استئناف مباريات البيانكونيرو. ولفت الموقع إلى أن رونالدو سيحاول إغلاق القضية التي أثيرت مؤخراً عقب استبداله أمام ميلان، بالجولة الـ12، وحالة الغضب التي ظهرت عليه من قرار مدربه ​​ماوريسيو ساري​​.