نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث سقط ​منتخب لبنان​ بالتعادل السلبي امام كوريا الشمالية في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب المدينة الرياضية ضمن منافسات ​التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كاس العالم وكاس اسيا​ ليصبح في رصيد رجال الارز ثماني نقاط نفس عدد نقاط كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية فيما تتصدر تركمنستان بتسع نقاط بالفوز على سريلانكا 2-0.

وفي باقي المباريات، عزّز المنتخب السوري صدارته للمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك بعد الفوز على حساب منتخب الفيليبين بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وفي المجموعة الثالثة، سقط منتخب العراق بفخ التعادل السلبي أمام منتخب البحرين. سجل المخضرم بدر المطوع هدفا للكويت عند الدقيقة 28 ليقودها الى الفوز على منتخب نيبال بنتيجة 1-0 في المجموعة الثانية. وحافظ منتخب فييتنام على صدارة المجموعة السابعة وذلك بعد التعادل أمام صاحب المركز الثاني منتخب تايلاند بنتيجة 0-0.

وديًا، فاز ​المنتخب البرازيلي​ على منتخب كوريا الجنوبية 3-0 في المباراة الودية التي جرت على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في قطر. وسجل أهداف السيليساو كلّ من لوكاس باكويتا وفيليب كوتينيو و دانيلو لويز دا سيلفا.

وفي أفريقيا، تمكّن منتخب المغرب من تحقيق فوز غالٍ على حساب منتخب بوروندي اليوم الثلاثاء بنتيجة 3-0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون. وفي المجموعة الحادية عشر، فجر منتخب اثيوبيا مفاجئة كبيرة وتغلب على ضيفه منتخب كوت ديفوار 2 -1.

وفي كرة القدم الأوروبية، أعلن ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ برئاسة، لويس روبياليس، عن عودة ​لويس إنريكي​ كمدرب لمنتخب إسبانيا الأول ورحيل روبرت مورينو عن منصبه. وقال روبياليس في تصريحات بمؤتمره الصحافي في مقر الاتحاد الإسباني: "نؤكد على عودة لويس إنريكي لمنصبه كمدرب لمنتخب إسبانيا. كما قلنا دائمًا، عندما يريد إنريكي العودة إلى المنتخب في أي وقت سيعود، لقد علمنا من روبرتو مورينو بأن إنريكي يريد العودة لذلك تحدث معه بالأمس حول ذلك الأمر".

محليًا، أصدر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ تعميمه الأسبوعي، ولم يذكر أن معلومات حول مصير مباريات دوري الدرجة الأولى إن كانت ستقام هذا الأسبوع أم لا، ما يعني أن لا توجه نحو إقامة المباريات نهاية هذا الأسبوع بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي. وذكر الإتحاد اللبناني أنه سيتم إستئناف مباريات دوري الفتيات تحت 15 سنة، ودوري فرق الشباب، ودوري فرق الأشبال ودوري كرة القدم النسائية.

على نفس الصعيد، وصف مدير نادي شباب الغازية، محمد القرص، الوضع الذي يعيشه النادي حاليا بالمأساوي، وذلك بسبب الازمة التي تضرب البلاد منذ اسابيع، خصوصا من ناحية اقفال المصارف في جميع المناطق اللبنانية. وفي مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية قال القرص أن النادي إستنغى عن خدمات المهاجم الأجنبي سارفو ويتجه إلى الإستغناء عن باقي اللاعبين الأجانب، وتابع القرص أن تمارين النادي متوقفة كليًا، مشيرًا إلى أن بعض اللاعبين المحليّين الذين يقطنون في المنطقة هم فقط من يواظبون على إجراء تمارين فرديّة خلال الفترة الحالية والتي تشهد توقفا لبطولة الدوري المحلي.

ختاما مع كرة المضرب، تفوقت ​الأرجنتين​ بسهولة بنتيجة 2-0 على ​تشيلي​ في افتتاح مشوارهما بمرحلة المجموعات في النسخة المستحدثة من ​كأس ديفيز​ لكرة المضرب في مدريد.