تجتمع لجنة المسابقات ب​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري من اجل وضع خارطة التغييرات الجديدة على مسابقة ​دوري أبطال آسيا​ المقترحة من رئيس الاتحاد ​الشيخ سلمان بن إبراهيم​ .

وتتضمن هذه التغييرات زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 ناديا ابتداء من نسخة 2021 حيث سيتم زيادة أربعة أندية في مجموعة غرب آسيا و مثلهم في مجموعة شرق آسيا على أن يتم حسم التأهل من دور المجموعات لصاحب المركز الأول مباشرة بكل مجموعة وأفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني ليصل المجموع إلى 16 ناديا.

ويهدف الاتحاد القاري من زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى زيادة رقعة الاحتراف بالقارة ومشاركة ثمانية اتحادات جديدة لتصل إلى 20 اتحادا مشاركا وهو ما يصب لمصلحة تطوير البنية التحتية وتغيير قواعد التنافس بحيث تعزز الشعبية الكروية وإيرادات الاتحادات .

وسيرتفع عدد المباريات بدوري الأبطال بحسب التعديلات الجديدة إلى 120 مباراة بدلا من 96 مباراة حيث يزيد عدد مباريات دور المجموعات 24 مباراة إضافية .

وستدرس اللجنة مقترح منح المتوج بلقب دوري الأبطال حق المشاركة التلقائية للدفاع عن اللقب في النسخة التالية حتى في حالة عدم وصوله للترتيب المحلي الذي يؤهله للمشاركة الآسيوية لكن السماح له بصفته البطل السابق بدخول الملحق الآسيوي .

كذلك سيكون بطل الدوري المحلي في الاتحادات التي تحتل الترتيب من السابع إلى العاشر في التصنيف الآسيوي الأخير للاتحادات مؤهلا للحصول على مقعد مباشر في المجموعة الجديدة وهو ما يؤهل أبطال مسابقات الدوري في الأردن وسوريا ولبنان والبحرين للتواجد الآسيوي.

وسيشهد الاجتماع ايضا اقرار فتح المشاركة في المباراة لأربعة أجانب دون تحديد جنسية بعدما كان نص على مشاركة أربعة محترفين أجانب شرط أن يكون أحدهم يحمل جنسية آسيوية .