نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث وقع المنتخب المصري في فخ التعادل السلبي أمام منتخب جزر القمر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس ​أمم أفريقيا​ 2021، وهو التعادل الثاني في هذه المجموعة بعد التعادل أمام كينيا، ليواصل فترة التخبّط مع المدرب الجديد حسام البدري.

نبقى مع كرة القدم، حيث أكّد المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ ليوفيو تشوبوتاريو على أهمية وصعوبة المباراة التي تنتظر فريقه يوم غدٍ الثلاثاء أمام منتخب كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي ستقام على ملعب المدينة الرياضية في بيروت بتمام الساعة السابعة مساءً.

وردّا على سؤال لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية محمد بزّي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء حول ما إذا كان سيبدأ تشوبوتاريو بنفس الأسماء الذي بدأ بها مباراة كوريا الجنوبية، قال المدرب الروماني أنه قد يفتقد لخدمات كلّ من باسل جرادي وجوان العمري وهلال الحلوة لعدم جهوزيتهم. وأوضح أن فرصة مشاركة العمري وجرادي تبدو أكبر من فرصة جرادي، مشيرًا إلى أن الساعات المقبلة ستحدّد إن كان أحدًا منهم قادر على بدء اللقاء.

ووصف تشوبوتاريو في حوار مع الإعلام مواجهة كوريا الشمالية بالثأرية، وأنها ستكون فرصة لردّ الإعتبار أمامهم بعد الخسارة في مباراة الذهاب في بيونغ يانغ بنتيجة 2-0

وبعيدا عن كرة القدم، قرّرت جمعية بيروت ماراثون بتأجيل سباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2019 والذي كان مقرّراً يوم الأحد 10 تشرين الثاني الماضي إلى إشعار آخر بسبب الأوضاع التي يمر بها لبنان.

أما في عالم المصارعة، أعرب المصارع السابق بوكر تي عن اعتقاده بأن عشاق WWE سيرون سي أم بانك في الحلبة مرة أخرى، ربما خلال عرض رويال رامبل Royal Rumble.. وقال بوكر تي: "إنه أمر لا مفر منه ويبدو أنه سيتعين عليه الانتقال إلى الجانب الآخر من جديد. عرض رويال رامبل قادم، وقد يكون هذا هو الوقت المناسب لإجراء عملية انتقال. من المحتمل أن ينظر سي أم بانك إلى القائمة ويقول: أظن أنني أستطيع أن أعمل بشكل أفضل من هذا الرجل. إنها واحدة من تلك الصفقات".

متفرقات دولية:

صدر عن الصفحة الرسمية للإتحاد اللبناني لكرة القدم عبر وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك ما يلي: "بناءً على طلب مشدد من القوى الأمنية، ستقام مباراة منتخب لبنان لكرة القدم مع ضيفه الكوري الشمالي غداً الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية بدون جمهور بسبب الظروف الراهنة التي تعصف بالبلاد، علماً أن ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ بذل أقصى الجهود لحضور الجمهور، نظراً لأهمية والدور الكبير للحضور الجماهيري، لكن قرار القوى الأمنية كان حاسماً بإقامة المباراة خلف أبواب موصدة".

كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أنّ زوجة النجم السويدي زلاتان ​إبراهيموفيتش​ ترغب في عودة زوجها إلى صفوف فريقه السابق ميلان والذي لعب معه بين عاميي 2010 و2012.

كشفت صحيفة ريبوبليكا أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ قرّر القيام بحفلة عشاء يدعو من خلالها المدرب ماوريسيو ساري وزملائه في ​يوفنتوس​ وذلك فور عودته إلى تورينو خلال اليومين المقبلين بعد إنتهاء مهمته مع منتخب بلاده البرتغال في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 من أجل كسر الجليد بينه وبين المدرب.

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية أن نادي برشلونة الاسباني يرغب في الحصول على خدمات مدافع نادي فيورنتينا الايطالي والدولي الصربي نيكولا ميلينكوفيتش Nikola Milenkovic خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة، أو على أبعد تقدير سوق الإنتقالات الصيفية.