أكّد المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ ​ليوفيو تشوبوتاريو​ على أهمية وصعوبة المباراة التي تنتظر فريقه يوم غدٍ الثلاثاء أمام منتخب ​كوريا الشمالية​ في ​التصفيات الآسيوية المزدوجة​ المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي ستقام على ملعب المدينة الرياضية في بيروت بتمام الساعة السابعة مساءً.

وتأتي هذه المباراة بعد تعادل المنتخب الوطني أمام منتخب كوريا الجنوبية بدون أهداف يوم الخميس الماضي، في وقت خسرت كوريا الشمالية أمام تركمنستان بنتيجة 3-1، ليصبح لبنان في المركز الثاني بفارق نقطة عن كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة.

وردّا على سؤال لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية محمد بزّي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء حول ما إذا كان سيبدأ تشوبوتاريو بنفس الأسماء الذي بدأ بها مباراة كوريا الجنوبية، قال المدرب الروماني أنه قد يفتقد لخدمات كلّ من باسل جرادي وجوان العمري وهلال الحلوة لعدم جهوزيتهم.

وأوضح أن فرصة مشاركة العمري وجرادي تبدو أكبر من فرصة جرادي، مشيرًا إلى أن الساعات المقبلة ستحدّد إن كان أحدًا منهم قادر على بدء اللقاء.

ووصف تشوبوتاريو في حوار مع الإعلام مواجهة كوريا الشمالية بالثأرية، وأنها ستكون فرصة لردّ الإعتبار أمامهم بعد الخسارة في مباراة الذهاب في بيونغ يانغ بنتيجة 2-0، مستذكرًا الظروف الصعبة التي عاشتها بعثة المنتخب في رحلتها إلى هناك، وهو الأمر الذي إنعكس سلبا على أداء اللاعبين في أرض الملعب وقتها.

وشدد المدرب الروماني في الوقت نفسه على ضرورة الحذر من الفريق الخصم، خصوصا وأنه قادم من خسارة أمام تركمنستان.

قائد منتخب لبنان حسن معتوق سيشارك غدا في المباراة رقم 84 مع المنتخب، معادلا الرقم المسجل بإسم عباس عطوي، وفي هذا السياق، أكد معتوق أن المهم بالنسبة له هو نتائج المنتخب والمصلحة الجماعية وليس المصلحة الفردية على حدّ تعبيره، معبرًا في الوقت نفسه عن سعادته لتحقيق هذه الأرقام في خدمة منتخب بلاده.