ضمن تصفيات ​​كاس امم اوروبا​ 2020​ ولحساب المجموعة الثالثة تمكن المنتخب الالماني من حسم تاهله الى البطولة بعد فوزه الكبير على منتخب بيلاروسيا بنتيجة 4 – 0 على ملعب بروسيا بارك في مونشنغلادباخ. ​المانيا​ التي كانت متعادلة بالنقاط مع ​هولندا​ ومنافسة من ​ايرلندا الشمالية​ كانت بحاجة للفوز من اجل ضمان التاهل في احد المركزين الاول او الثاني وكان لها ما ارادت بفضل تالق لاعب وسط ريال مدريد الاسباني توني كروس مسجل هدفين في اللقاء. في لقاء اخر ضمن نفس المجموعة اكتفى المنتخب الهولندي بالتعادل السلبي 0 – 0 على ارض ايرلندا الشمالية ليضمن تاهله برفقة المنتخب الالماني الى يورو 2020.

من ناحية اخرى وضمن المجموعة الخامسة عادت ​كراوتيا​ من بعيد لتهزم ​سلوفاكيا​ بنتيجة 3 – 1 وتضمن تاهلها الى البطولة. ​

اما لقاءات المجموعة السابعة فانتهت بفوز ​النمسا​ على مقدونيا 2 – 1 وبولندا على اسرائيل بنتيجة 2 – 1 . هذه النتائج منحت بولندا بطاقة التاهل كاول المجموعة ب 19 نقطة والنمسا قاب قوسين ب 16 نقطة في المركز الثاني.

عربيا، تفوق ​الوصل​ على ضيفه ​بني ياس​ بنتيجة 2 - 0 في ختام الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بكأس الخليج العربي للمحترفين. بهذ الفوز رفع الوصل رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الشارقة الثالث فيما تجمد رصيد بني ياس عند 5 نقاط في المركز الخامس.

وفي افريقيا، إفتتح منتخب ​ساحل العاج​ مشواره في التصفيات الافريقية بفوز ثمين على حساب ​النيجر​ 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب ​فيليكس هوفويت​ بوانيي ضمن منافسات الجولة الاولى للمجموعة الحادية عشرة لت​صفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم​. وكان منتخب ​مدغشقر​ تغلب على ضيفه المنتخب الأثيوبي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما على إستاد ماهاماسينا ضمن منافسات المجموعة عينها.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات الجولة ما قبل الاخيرة من منافسات بطولة العالم للفورمولا وان في البرازيل، بتمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.

وحقق ​ماكس فيرستابن​ سائق رد بول افضل توقيت في التجارب الرسمية للسباق. وحقق ​فرستابن​ زمنا وقدره 1.07.508 متقدماً على السائق الالماني ​سيباستيان ​فيتيل​​ من فريق فيراري 1.07.631 والبريطاني ​لويس هاميلتون​ سائق مرسيدس 1.07.699 اللذان أكملا ترتيب إنطلاق المراكز الثاني والثالث توالياً.

ختاما مع كرة المضرب، حيث تاهل اللاعبان الفرنسيان ​بيار ​هيربرت​​ و​نيكولا ماهو​ الى نهائي الزوجي ب​البطولة الختامية​ في لندن بعد فوزهما في نصف النهائي على البولندي لوكاش كوبوت والبرازيلي مارسيلو ميلو بنتيجة 2 - 0.