ضمن فعاليات المجموعة السادسة من المنافسات المؤهلة الى بطولة امم اوروبا 2020، حسم المنتخب الاسباني صدارة المجموعة وتأهله الى بطولة امم اوروبا بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام مالطا وبواقع 7-0. وفي نفس المجموعة، حسم المنتخب ​السويد​ي وصافته للمجموعة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام مطارده المباشر المنتخب الروماني وبواقع 2-0.

وفي المجموعة التاسعة، واصل المنتخب الايطالي عروضه القوية فبعد حسم تأهله بشكل مبكر حاول المدرب روبيرتو مانشيني الاعتماد على لاعبين جدد في تشيكيلة الاتزوري ولكن النتيجة هي ذاتها حيث نجح المنتخب الايطالي بتحقيق فوز كبير امام ​البوسنة والهرسك​ وبواقع 3-0. وتاهلت فنلدا بالفوز على ليشتشتاين 3-0، وفازت اليونان على ارمينيا 1-0.

وفي المجموعة الرابعة، عزز المنتخب ​الدنمارك​ي من صدارته للمجموعة بفوز كبير على ​جبل طارق​ وبواقع 6-0.
فيما حقق المنتخب السويسري فوزاً بغاية الصعوبة امام جورجيا وبواقع 1-0 ليخطف المركز الثاني في المجموعة بإنتظار الجولة الاخيرة.

َعلى صعيد اخر، تحدث اللاعب ​​الارجنتين​​ي ​ليونيل ميسي​ بعد فوز منتخب بلاده أمام ​البرازيل​ في السعودية 1 - 0 وعبر عن سعادته بهذه النتيجة. وقال ميسي للحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني على تويتر: "لدينا بعض الأخطاء ظهرت بشكل كبير في الشوط الاول ولكن في الشوط الثاني تحسنت الامور كثيرا".
وأضاف: "أعتقد أن هذا النظام جيد لنا على الجانب الدفاعي ومن الجيد أن نلعب بعدة طرق. بذلنا جهدًا كبيرًا وركضنا كثيرا لانه للفوز على البرازيل عليك ان تفعل ذلك".

وفي افريقيا، وضمن التصفيات الافريقية تخطى منتخب تونس ضيفه المنتخب الليبي بنتيجة 4 - 1 في اللقاء الذي جمعهما لحساب المجموعة العاشرة من التصفيات.

ولحساب المجموعة الخامسة تعثر المنتخب ​المغرب​ي في اولى مبارياته وسقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه منتخب ​موريتانيا​ على ملعب المجمع الرياضي.

عربيا، اكتفى نادي ​النصر​ بالتعادل مع ​الجزيرة​ سلبا في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب آل مكتوم ضمن دور المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي. ورفع الجزيرة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس في المجموعة الأولى بينما يتواجد النصر في المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 5 مباريات.

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدر السائق الالماني لفريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ التجارب الثانية ل​جائزة البرازيل​ المقامة حالياً على حلبة ساو باولو بواقع 1.09.217، وذلك بعد ان تفوق على زميله ​شارل لوكلير​ بفارق 0.021 ثانية فقط، وتواجد في المركز الثالث سائق فريق ريد بول ماكس فيرستابن

متفرقات دولية:

- إحتفل الملاكم الأميركي، ​جوشوا بروكنر​، بباكورة انتصاراته وفي أول نزال احترافي له على حلبات الملاكمة، بطريقته الخاصة، بعد فوزه على ​تايلور سميث​ في مدينة ​لوس أنجلوس​.
وتقدم بروكنر، البالغ من العمر 24 عاما، بطلب الزواج من صديقته على الحلبة، بعد فوزه مباشرة في النزال، حيث التقط الميكروفون، وقال: "ربما تتوقعون جميعا مني تحدي شخص ما في النزال القادم.. لا، سأتوجه إلى صديقتي الحبيبة، هيا!".

- خسر منتخب ​مالطا​ بنتيجة كبيرة امام منتخب ​​اسبانيا​​ وصلت الى 0 - 7 الا ان النتيجة الكبيرة لم تكن الحدث في المواجهة حيث تعرض ​ريمون فاروجيا​ المدير الفني لمنتخب مالطا لإصابة خلال المواجهة. واصطدم رأس فاروجيا بمقاعد البدلاء بشكل لا إرادي خلال انفعاله مع إحدى الكرات لتسيل الدماء منها ويتحرك الجهاز الطبي لإسعافه.

- كشف موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن المدير الرياضي لنادي ​باريس سان جيرمان​، البرازيلي ​ليوناردو​ مهتم بالفرنسي ​صامويل أومتيتي​، الذي لا يشارك بانتظام مع ​برشلونة​، بسبب إصاباته المتكررة.