ضمن فعاليات المجموعة الثامنة من المنافسات المؤهلة الى بطولة امم اوروبا لعام 2020، حسم المنتخب الفرنسي تأهله الى بعد ان حقق فوزاً صعباً امام ​مولدوفيا​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب سان دوني وبهذا الفوز خطف منتخب الديوك الصدارة من منتخب تركيا ليحسما تأهلهما الى بطولة امم اوروبا 2020.

وفي المجموعة الاولى، حسم المنتخب الانكليزي تأهله الى بطولة الامم الاوروبية بالاضافة الى حيازته على المركز الاول في المجموعة بعد ان حقق فوزاً كاسحاً امام مونتينغيرو وبواقع 7-0 وسجل لمنتخب الاسود هاري كاين ثلاثية واضاف كل من اوكسلايد تشامبرلين وماركوس راشفورد وتامي ابراهام الاهداف الاخرى. وفي نفس المجموعة، حقق منتخب تشيكيا فوزاً مهماً امام كوسوفو وبواقع 2-1 ليحسم المركز الثاني في المجموعة ويحسم تأهله الى بطولة امم اوروبا بجانب المنتخب الانكليزي.

وفي المجموعة الثانية، عزز المنتخب ​​البرتغال​​ي مركزه الثاني في المجموعة بعد ان حقق فوزاً كاسحاً امام ليتوانيا وبواقع 6-0 وسجل الدون ​كريستيانو رونالدو​ ثلاثية في اللقاء واضاف كل من بيتزي باتشينشيا وبيرناردو سيلفا الاهداف الاخرى ولم يحسم برازيل اوروبا تأهلهم الى بطولة الامم الاوروبية وذلك بعد ان حقق المنتخب الصربي فوزاً مهماً امام لوكسمبورغ 3-2.
ليتأجج الصراع بين البرتغال و​صربيا​ في الجولة الاخيرة لحسم المركز الثاني في المجموعة خلف المتصدر اوكرانيا.

على صعيد اخر، وصلت بعثة المنتخب ​الأرجنتين​ي مساء الخميس إلى العاصمة ​​السعودية​​ ​الرياض​، استعداداً لمواجهة ​​البرازيل​​ في السوبر كلاسيكو الودي مساء اليوم الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن فعاليات موسم الرياض.
وتقدم بعثة منتخب التانغو نجم فريق برشلونة ​ليونيل ميسي​، وحظيت باستقبال مميز لدى وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وفي افريقيا، تخطى منتخب مصر الأولمبي نظيره المنتخب ​الكاميرون​ي بنتيجة 2 - 1 ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا المقامة حاليًا في مصر. وبذلك تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط ويأتي ثانيًا المنتخب الغاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الكاميرون بنفس رصيد النقاط ويأتي المنتخب المالي في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن ​نيكو هالكينبرغ​ الخميس، أنه لن يشارك في سباقات الفورمولا 1 الموسم المقبل، مشيراً إلى أن ذلك لا يعني اعتزاله اللعبة. وقال هالكينبرغ في حديث مع الصحفيين قبل سباق الجائزة الكبرى في ​البرازيل​ "إنه ليس تقاعداً، أنا فقط لن أكون متواجداً في سباقات عام 2020، لا أحد يعرف ماذا سيحدث بعد ذلك".

في كرة السلة الاميركية، فاز فريق ميلواكي باكس 124-117 على فريق شيكاغو بولز ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة وكان افضل مسجل في المباراة لاعب باكز جيانيس انتتوكونبو ب38 نقطة و16 كرة كرتدة بينما كان افضل مسجل لبولز زاك لافين ب25 نقطة و3 كرات مرتدة.

وفي كرة المضرب، تمكن النجم السويسري رودجر فيدرر من التاهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم التنس، المقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد تغلبه على الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-3). وبهذا الانتصار تأهل فيدرر في المركز الثاني بمجموعة "بيورن بورج"، خلف المتصدر النمساوي دومينيك ثيم، كما ضمن الإسباني رافائيل نادال بهزيمة ديوكوفيتش، إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.

متفرقات دولية:

- تم تغريم ​كارديف​ و​برمنغهام​ من قبل اتحاد كرة القدم لفشلهما في السيطرة على لاعبيهما خلال مباراة دوري الدرجة الأولى الأخيرة بين الفريقين. وتم تغريم كارديف بـ 5000 جنيه إسترليني وبرمنغهام 7500 جنيه إسترليني بعد اعتراف كلا الناديين بالتهمة. وقبل كارديف العقوبة بينما طلب برمنغهام عقد جلسة استماع.

- ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن المسؤولين في نادي ​ميلان​ يريدون إعادة مهاجم لوس أنجلوس غالاكسي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ لـ "سان سيرو" بعدما انتقل إلى الفريق موسم 2011-2012. وبحسب تقرير الصحيفة فإن ميلان على استعداد لبيع ثلاثة لاعبين هم ​فرانك كيسي​ وفابيو بوريني و​ريكاردو رودريغيز​ من أجل الحصول على 60 مليون يورو لتأمين حضور إبراهيموفيتش.

- حول ​المنتخب البرازيلي​ تأخره بهدفين أمام نظيره الفرنسي إلى فوز مثير بنتيجة 3-2 في الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما​ المقام حاليا في البرازيل ليتأهل الى النهائي