نبدأ مع أهم الأخبار، حيث نجح منتخب ​لبنان​ في تحقيق تعادل بطعم الفوز أمام ​كوريا الجنوبية​ في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من ​التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023​، وإنتهى اللقاء بالتعادل بدون أهداف. وفي نفس المجموعة، فاز منتخب تركمنستان على كوريا الشمالية 3-1.

وأصبح ترتيب المجموعة على الشكل التالي:

كوريا الجنوبية: 8 نقاط.

لبنان: 7 نقاط.

كوريا الشمالية: 7 نقاط.

تركمنستان: 6 نقاط.

سريلانكا: بدون أي نقطة.

وفي باقي مباريات التصفيات، قلبت ​السعودية​ تأخرها على أوزبكستان إلى فوز بنتيجة 3-2، وسقطت الإمارات أمام فييتنام 1-0، وفازت اليابان على قرغيزستان 2-0، وتعادلت البحرين مع هونغ كونغ 0-0، وحقق العراق فوزا ثمينا على إيران 2-1، وفازت سوريا على الصين 2-1.

على صعيد آخر، أعلن نادي مونريال إيمباكت الكندي تعيين الفرنسي تيري هنري مدربا للفريق، بموجب عقد لمدة عامين، وخيار تمديده حتى عام 2022.

وفي كرة القدم الأوروبية، كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن تقارير صحافية عدّة أن مهاجم نادي تشيلسي الانكليزي ​أوليفير جيرو​ قد وافق على الإنتقال إلى صفوف نادي الإنتر الايطالي خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية.

وأشار الموقع إلى أن الصفقة سوف تكلف النادي الايطالي مبلغ 7 مليون يورو فقط.

أيضا مع أخبار سوق الإنتقالات، حيث كشفت صحيفة كيكر الألمانية أن نادي ​بايرن ميونيخ​ جهّز عرضا كبيرا للتعاقد مع مهاجم نادي رد بول سالزبورغ السويسري، إيرلينغ هالاند Erling Haaland، خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة على أبعد تقدير. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي البافاري حضّر مبلغ 35 إلى 40 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات صاحب الـ19 عاما والذي سطع نجمه هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا مسجلا 7 أهداف.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن ​خورخي لورينزو​ بطل العالم للدراجات النارية ثلاث مرات اليوم، عن اعتزاله منافسات الدراجات النارية بعد السباق الختامي للموسم في فالنسيا مطلع الأسبوع المقبل.

وفي كرة المضرب، نفى الألماني ​ألكسندر زفيريف​ المصنف سابعا عالميا وحامل اللقب، استخداما غير قانوني لهاتفه النقال خلال مباراته امام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب المقامة في لندن. وتطرق زفيريف إلى هذه المسألة على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده بنهاية المباراة التي خسرها بنتيجة 3-6 و2-6، عندما سُئل ما اذا كان استخدم هاتفه، بالقول "هاتفي كان في غرفة تبديل الملابس"، مضيفا "أتركه دائما هناك. لا أعرف ماذا شاهدوا، ولكن بالتأكيد لم يكن هاتفا".

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت بعض التقارير أن اللاعب ايرفين موريس أصبح خارج نادي الحكمة، والسبب هو قلة الإحترافية وعدم دفع مستحقاته.

- أكّد نادي أتلتيكو مدريد الاسباني أن نجمه ​دييغو كوستا​ قد يغيب لفترة طويلة جدا عن الملاعب بعد أن تبيّن إصابته بإنزلاق في الغدروف.

- ظهر المدرب الإيطالي ​أنتونيو كونتي​ المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي وهو يرتدي الزي السعودي وذلك بمناسبة تواجده في المملكة خلال الفترة الحالية.