نجح منتخب ​لبنان​ في تحقيق تعادل بطعم الفوز أمام ​كوريا الجنوبية​ في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم 2022​ و​كأس آسيا 2023​، وإنتهى اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الأول ظهر المنتخب اللبناني بشخصية قوية وإستطاع أن يخلق التوازن بين خطي الدفاع والهجوم، حيث حدّ من خطورة نجم توتنهام سون هيونغ مين، وتمكن بالوقت نفسه من شنّ بعض الهجمات، أبرزها في الدقيقة 9، عندما سدد ربيع عطايا كرة من خارج المنطقة صدّها الحارس الكوري ببراعة، وفي الدقيقة 27 حصل المنتخب الوطني على ضربة حرّة ثابتة سددها باسل جرادي وصدها الحارس على يمين المرمى.

أبرز الفرص الخطيرة لكوريا كانت في الدقيقة 35، بعد شبه إنفراد تام لأحد لاعبي المنتخب الكوري لكن الحارس مهدي خليل كان بالمرصاد قبل أن يتدّخل المدافع نور منصور ويبعد الكرة عن خط المرمى.

وفي الثواني الأخيرة، حصل منتخب لبنان على ضربة حرة ثابتة، كادت أن تغالط حارس المرمى بعد أن سددها حسن معتوق، قبل أن يطلق الحكم العراقي صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب الكوري أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 53 بعد أن إستغل هجمة مرتدة، لكن الحارس مهدي خليل كان بالمرصاد وتصدى للكرة على مرّتين.

بعدها، وفي الدقيقة 60، تعرض خليل لإصابة على مستوى الرأس، بعد تدخل من مهاجم رد بول سالزبورغ هوانغ هيشانغ قبل أن يعود لإستكمال المباراة بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 67، أنقذ القائم شباك المنتخب الوطني من هدف محقق، بعد ضربة رأسية لأحد لاعبي كوريا جاءت من خلال ضربة حرة ثابتة سددها سون هيونغ مين.

وسنحت لرجال الأرز فرصة ذهبية لتسجيل هدف في الدقيقة 79، بعد مجهود فردي رائع من هلال الحلوة الذي دخل بديلا لربيع عطايا،ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء لباسل جرادي، الذي سدد نحو الكرة لكن كرته علت العارضة بسانتي مترات.

وبعد هذه الهجمة، طالب لاعبو منتخب لبنان بركلة جزاء بعد إحتكاك بين المدافع الكوري ومحمد حيدر، لكن الحكم إحتسب خطأ لصالح الضيوف.

وإحتسب الحكم 6 دقائق وقت محتسب بدل الضائع، وخلال هذا الوقت، قام مدرب المنتخب الوطني بإدخال المدافع قاسم الزين بدلا لمحمد حيدر للحفاظ على النتيجة والخروج بنقطة، لتنتهي المباراة بعدها بنتيجة التعادل السلبي.