استمرت الحياة في شريان كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةفي كل من الإمارات وقطر بينما ما زال الدوري السعودي والدوري المصري في فترة راحة جزئية. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الشارقة​ مستمر في الصدارة، إنتفاضة ​النصر​ مستمرة والفجيرة يتراجع أكثر وأكثر

نجح الشارقة في الإستمرار بصدارة الترتيب بعدما حسم مباراة القمة أمام ​الجزيرة​ لمصلحته 2-0 وهذا ما ساعده على الوصول للنقطة 19 متقدما بفارق 3 نقاط على وصيفه ​شباب أهلي دبي​ والذي فاز بدوره في هذه الجولة على حساب ​الظفرة​ 1-0 فيما تعادل ​العين​ للجولة الثانية على التوالي وكانت أمام ​بني ياس​ بنتيجة سلبية 0-0 أما النصر فهو استمر بأداءه المميز في الفترة الأخيرة وحقق فوزه الرابع على التوالي ليصل إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة متجاوزا الجزيرة الذي بخسارته أمام الشارقة أصبح في المركز الخامس حيث يبدو بعد مرور 7 جولات بأن الصراع على المركز الرابع، آخر مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل سيكون شرسا. وفي أسفل الترتيب، تابع الفجيرة عروضه الهزيلة وخسر أمام حتا 1-0 ليتراجع الفريق للمركز الثالث عشر ما قبل الأخير وهو مطالب بتعديل الأوتار سريعا قبل الدخول في معمعة الهبوط بشكل مبكر هذا الموسم.

الدحيل​ يبتعد في الصدارة، جماهير السد تنقلب على تشافي ووضع ثلاثي أسفل الترتيب يزداد تعقيدا

بعدما فاز في هذه الجولة على حساب الخور 3-2، ابتعد الدحيل في صدارة ترتيب الدوري القطري بعدما وصل إلى النقطة 26 عقب الفوز السابع على التوالي له أما ​الريان​ الوصيف فهو تعثر في هذه الجولة واكتفى بالتعادل أمام الشحانية 2-2. أما السد وبعد خسارته الثقيلة أمام قطر 3-0، وهي الخسارة الثانية على التوالي له والتراجع للمركز الرابع مبتعدا بفارق 11 نقطة عن المتصدر الدحيل رغم امتلاكه لمبارتين أقل لتنقلب جماهير السد على المدرب الإسباني تشافي وتطالبه بالرحيل بعد تراجع أداء الفريق بشكل مخيف في الأسابيع الأخيرة. وبالنظر إلى أسفل الترتيب، نجد أن هناك ثلاثة فرق وضعها صعب وتبتعد بفارق حوالي ست نقاط عن أول مراكز النجاة، هذه الفرق الثلاثة هي الخور، أم صلال والشحانية والتي بدأ وضعها يزداد صعوبة وهي مطالبة بتصحيح الأوضاع بشكل سريع قبل أن تدخل بمفردها معركة الهبوط بشكل مبكر للغاية.