منذ فترة طويلة يبتعد اسم المهاجم الانكليزي عن المحافل الاوروبية والعالمية ففي كل موسم نرى اسما اجنبيا يظفر بلقب هداف ​الدوري الانكليزي​ الممتاز.

فمن المصري ​محمد صلاح​ والغابوني بيار ايمريك ​اوباميانغ​ الى السنغالي ​ساديو ماني​ كلها اسماء احتلت المراكز الاولى تهديفيا في ظل غياب اللاعب الانكليزي الهداف بالرغم من امتلاك انكلترا لاسماء رنانة في هذا المجال مثل ​هاري كاين​ لاعب توتنهام هوتسبيرز و​جيمي فاردي​ لاعب ليستر سيتي و​رحيم سترلينغ​ لاعب مان سيتي الا ان هذه الاسماء تسقط في الامتار الاخيرة من البطولة ويتوج بلقب الهداف لاعب اخر.

في هذا التقرير سنتطرق عن عودة المهاجم الانكليزي الى الواجهة من جديد في ظل تطور الكرة الانكليزية واحتلال منتخب الاسود الثلاثة المركز الرابع في البطولة وتتويج هاري كاين بلقب الهداف برصيد 6 اهداف. الهداف الانكليزي عاد ليبرز في البريمييرليغ بالرغم من وجود اسماء لامعة برفقة الاندية التي تتنافس للظفر باللقب.

المهاجم الانكليزي جيمي فاردي عاد من جديد الى الاضواء وهو يتصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدف وهذا ما ساهم باحتلال ليستر سيتي مركزا متقدما وهو خلف ليفربول المتصدر وهو اصبح من المرشحين لاحتلال مركزا متقدما في الترتيب اذا ما بقي فادري في هذا المستوى.

من ناحية اخرى يتقدم الانكليزي الشاب تامي ابراهام ايضا ويقدم نفسه لاعبا في هذا الموسم برفقة تشيلسي الشاب الذي يقدم مستويات مميزة مع المدرب فرانك لامبارد مما جعله ايضا على خارطة المتنافسين بعد ان استبعده البعض في اول الموسم بسبب عقوبة عدم التعاقد مع اي لاعب المفروضة عليه ولكن لامبارد عرف كيف يستغل اللاعبين الصغار لديه وابرزهم تامي ابراهام الذي يقبع في المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.

واذا القينا نظرة على ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي حتى الان نرى فاردي 11 هدف وابراهام 10 اهداف يليهم اغويرو 9 اهداف واوباميانغ ب 8 اهداف ثم سترلينغ وماني ب 7 اهداف وراشفورد وصلاح وكاين وبوكي ب 6 اهداف وياتي بعدهم عدة لاعبين ب 5 اهداف ابرزهم كالوم ويلسون ب 5 اهداف.

وفي نظرة سريعة على هذا الترتيب نلاحظ ان من اول 10 اسماء في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي هناك 6 لاعبين منهم من الجنسية الانكليزية ما يؤكد نظرية عودة المهاجم الانكليزي الى الواجهة من جديد ومساهمته بشكل كبير بتطور مستوى فريقه وتقدمه في ترتيب البطولة المحلية.