نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، ولعل الحدث الأبرز الذي أحذ حيزا من إهتمام الصحف لهذا اليوم، هو حادثة إستبدال النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في مباراة ​يوفنتوس​ أمام ميلان يوم أمس من الدقيقة 55، ما دفع الدون للخروج من أرض الملعب من ثم مغادرة ملعب أليانز ستاديوم قبل إنتهاء اللقاء بثلاث دقائق.

رونالدو كتب منشور عبر حسابه في إنستغرام، إعتبرته الصحف والمواقع الايطالية بأنها رسالة إعتذار مبطنة، حيث قال: " مباراة صعبة، إنتصار مهم"، وأرفق المنشور بهاشتاغ "FinoAllaFine#"، أي حتّى النهاية مع يوفنتوس، وهو شعار يتم تداوله عادة بين عشاق يوفنتوس."

الخبر الأخطر جاء من قبل ​أنتونيو كاسانو​، اللاعب السابق لروما وميلان والإنتر وسامبدوريا، حيث قال في تصريح تلفزيوني: " "عندما كنت لاعبا لروما، قام فابيو كابيلو بإخراجي خلال مباراة الديربي ضد لاتسيو، وخرجت من الملعب قبل نهاية المباراة، بعدما علمت أنه قد يتم إيقافي لسنتين بسبب إنتهاك قانون مكافحة المنشطات، حيث يخضع جميع اللاعبين لهذا الفجص بعد نهاية المباريات، ثم عدت بسرعة إلى الملعب كي لا أنال هذه العقوبة".

نبقى مع كرة القدم، فقبل مواجهة ​كوريا الجنوبية​ يوم الخميس في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في ملعب المدينة الرياضية، أجرى مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية راغب سليم مقابلة مع المدير الفني للمنتخب ​ليفيو تشوبوتاريو​ الذي أكد أنه سيعتمد على عزيمة اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل توقف الدوري مؤخرا، بالإضافة إلى الثنائي جوان العمري وباسل جرادي.

بدوره، دعا نادر مطر، لاعب النجمة، الجماهير إلى مؤازرة اللاعبين في هذا الإستحقاق، مشيرا إلى أنهم يعملون على إستعادة اللياقة بعد توقف الدوري لأسابيع.

ننتقل إلى كرة السلة، حيث دخلت سيدات نادي ​​​بيروت​​​​ ال​لبنان​ي لكرة السلة التاريخ من اوسع ابوابه بعد ان حققن فوزهن الأول التاريخي بلقب منافسات ​​​بطولة الاندية العربية​​​​ المقامة حاليا في مدينة مكناس ​المغرب​ية، وذلك عقب حسم المواجهة التي جمعتهن امام ​نادي ​الامل الرياضي التونسي​ والتي انتهت بواقع 62 – 50.

متفرقات دولية:

-كشفت تقارير صحف إنكليزية، أن الإسباني ​بيب غوارديولا​ مدرب مانشستر سيتي، لن يعاقب بشأن ما حدث أمس بينه وبين حكم مباراة فريقه أمام ليفربول، مايكل أوليفار بعد نهاية اللقاء.

-اعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن مكان إقامة بطولة كأس السوبر 2019 بنظامها الجديد في الفترة من 8 وحتى 12 كانون الثاني 2020 بمشاركة كلاً من برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وفالنسيا. وكشفت صحيفتي "موندو ديبورتيفو" الاسبانية و"ماركا"، أن من أهم شروط الاتحاد الإسباني، السماح للنساء بالتواجد في منطقة بالملعب الخاص بالمباراة دون أي معوقات ولهم مطلق الحرية فيما يلبسونه من ملابس.

-استعرض نجم برشلونة الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ القميص الجديد لمنتخب التانغو، والتي سيرتديها خلال مباريات المنتخب الودية القادمة أمام كل من البرازيل والأوروغواي. وقد طغى اللون التركوازي على لون القميص، ممزوج بالأزرق السماوي المستوحى من ألون العلم الأرجنتيني.