استعاد مانشستر يونايتد توازنه بفوزه على ضيفه ​برايتون​ 3-1 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وشهدت المباراة خطأ في الدقيقة 18 من حارس فريق برايتون راين سمح لليونايتد في افتتاح التسجيل حيث ان الحارس تقدم من مرماه لكي يسيطر على الكرة بيديه لكنه تأخر بمد يديه وكانت قدماه مفتوحتين مما سمح للكرة بالمرور بينهما وهنا يجب على حارس المرمى عند الخروج من مرماه استعمال قبضته لتشتيت الكرة واذا اراد السيطرة عليها بيديه يجب عليه ابقاء قدميه قريبتين واحناء جسمه الى الامام ليحمي الكرة.

بعد الخطأ في الدقيقة 18 تألق الحارس في الدقيقة 2+45 حيث انقذ مرماه من هدف محقق بعدما ارتمى على تسديدة صاروخية مباشرة على الارض دون التقدم الى الامام وشتتها بقبضته الى خارج الملعب.

في الدقيقة 64 هدف لصالح برايتون يتحمل مسؤوليته جزء منه دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي تقدم الى نصف المسافة ولم يتابع التقدم لتشتيت الكرة وهنا كان من المفترض ان يأخذ القرار مسبقا اما التقدم من المرمى لتشتيت الكرة او البقاء في مرماه لصدها.

وفي مباراة من الدوري الايطالي جمعت اليوفي في مواجهة ​ميلان​ تصدى حارس السيدة العجوز فويتشيك ​تشيزني​ لتسديدة قوية للاعب ميلان ويصدها من الزاوية الارضية باعجوبة مستعملا ذكائه وخبرته بعدما تمركز في مكان يسمح له برؤية الكرة لحظة تسديدها و تشتيتها بقبضته الى خارج الملعب خوفا من انزلاق الكرة من يديه.

في الدقيقة 1+45 حارس مرمى يوفنتوس يصد كرة لمهاجم ميلان داخل المربع وينقذ مرماه من هدف محقق بعدما تقدم الى الامام وصدها بقبضته الى خارج المربع.

في الدقيقة 75 تسديدة رائعة لمهاجم اسي ميلان تعامل معها فويتشيك تشيزني بكل خبرة وثقة بالنفس وبسرعة بديهة ممتازة فارتمى على الكرة وقام بتشتيتها مبعدا الخطر عن مرماه.

في الدقيقة 4+90 دوناروما حارس مرمى ميلان يصد كرة لديبالا مهاجم جيوفنتوس داخل المربع باعجوبة حارما اليوفي من توسيع النتيجة، خصوصا ان لحظة تسديد الكرة كان جسمه بعكس الكرة لكنه بفضل سرعته البديهة استعمل يده اليسرى وانقذ مرماه من هدف محقق.