ضمنت منتخبات قطر والسعودية والبحرين التواجد في نهائيات ​كأس آسيا 2020 للشباب لكرة القدم​ والتي ستقام في أوزبكستان.

وتأهل ​المنتخب القطري​ بعد تعادله مع نظيره اليمني بهدف لكل فريق في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ليصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف مع اليمن ويخطف بطاقة التأهل لكأس آسيا في حين ينتظر منتخب اليمن تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

كذلك تأهل ​المنتخب السعودي​ بعد احتلاله صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بينما جاء تأهل ​منتخب أوزباكستان​ ونه مستضيف البطولة.



وحجز ​المنتخب البحريني​ مقعده في النهائيات الآسيوية للشباب بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 7 نقاط .

وفشلت منتخبات الإمارات والأردن ولبنان في التأهل لكأس آسيا للشباب بعد احتلالها مراكز متأخرة في التصفيات حيث احتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، وتواجد منتخب الأردن في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط أما منتخب لبنان فاحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وستتنافس 4 منتخبات عربية على بطاقة العبور عن المجموعة الأولى وهي منتخبات فلسطين والعراق والكويت وعمان، وتضم المجموعة أيضا منتخب باكستان، وستنطلق مباريات هذه المجموعة يوم 22 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري.