نبدأ مع الدوري الاسباني، حيث قاد ​ليونيل ميسي​ نادي ​برشلونة​ لتحقيق انتصار ثمين على ​سلتا فيغو​ بنتيجة 4-1، ضمن الجولة الثالثة عشر من الليغا، مسجلا النجم الارجنتيني هاتريك.
وحافظ برشلونة على الصدارة بفارق الاهداف مع ريال مدريد، الذي استطاع ان يهزم ايبار بنتيجة 4-0.

وفي الدوري الالماني، سحق بايرن ميونيخ غريمه بوروسيا دورتموند، برباعية نظيفة، في كلاسيكو الدوري الألماني على ملعب ملعب أليانز أرينا، لحساب الجولة الـ11.
وجاءت أهداف العملاق البافاري، عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "هدفين"، وسيرجي غنابري، وماتس هوميلز بالخطأ في مرماه، في الدقائق 17، 47، 76 و80.

وفي فرنسا، حقق ​​موناكو​​ فوزاً ثميناً على منافسه ​ديجون​ 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب لويس الثاني ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم. وعلى ملعب المينو تغلب ​ستراسبورغ​ 4-1 على ضيفه نيم اولمبيك ضمن منافسات المرحلة عينها. وإنتهت مواجهتي ليل وميتز على ملعب بيار موروا وستاد ريمس وأنجيه على ملعب أوغست دولون بالتعادل السلبي.

وفي ايطاليا، تصدر الانتر وقتيا بعد الفوز الصعب على هيلاس فيرونا 2-1، بانتظار لقاء يوفنتوس وميلان اليوم. بدوره، واصل نابولي نتائجه السيئة، وتعادل مع جنوى سلبا.

وفي انكلترا، عمق ليستر سيتي من جراح ​ارسنال​، وفاز عليه بنتيجة هدفين للاشيء، سجلهما ​جايمس ماديسون​ وجيمي فاردي. واليوم، تقام قمة القمم، بين المتصدر ليفربول وضيفه صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.

متفرقات دولية:

- اعلنت ادارة فريق ​​تورنتو رابتورز​​ ان اللاعب ​​كايل لوري​​ سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل بعد تعرضه لكسر في إبهامه اليسرى، وذلك خلال المباراة التي فاز بها فريقه على ​نيو اورليانز بيليكانز​ بنتيجة 122 – 104 ضمن منافسات ​دوري كرة السلة الاميركي​.

- بعد هزيمة ارسنال ضد ليستر سيتي، ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن آرسنال جمع 87 نقطة في أول 50 مباراة له مع المدرب إيمري بالدوري الإنكليزي الممتاز (25 فوزا و12 تعادلا و13 خسارة)، وهذا المعدل أقل بنقطة واحدة مما جمعه مدرب الفريق السابق ​آرسين فينغر​، في مبارياته الخمسين الأخيرة مع الفريق اللندني في المسابقة (27 انتصارا و7 تعادلات و16 هزيمة).

- في لفتة مميزة كرّم نادي ​​بايرن ميونيخ​​ لاعبه ​​توماس مولر​​ قبل انطلاق مباراة الفريق ضد ​بوروسيا دورتموند​ السبت.
وقبل انطلاق صافرة المباراة، حرص مسؤولو النادي البافاري على تكريم مولر بعد تجاوزه حاجز الـ500 مباراة بقميص الفريق في كافة البطولات.