نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة ديلي إكسبريس الانكليزية أن نادي ​ليفربول​ الانكليزي يسعى إلى التعاقد مع نجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي كيليان مبابي خلال الفترة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الانكليزي حضّر عرضًا بقيمة 215 مليون باوند للحصول على خدمات صاحب الـ20 عامًا. وأكملت أن الراتب الذي وضعه ليفربول لمبابي، نجم موناكو السابق، قدره 40 مليون يورو في الموسم الواحد.

نبقى مع كرة القدم، حيث كشف اللاعب الأوروغواياني لنادي سيتل ساوندرز الأميركي، نيكولاس لودييرو Nicolás Lodeiro، أن مواطنه ولاعب نادي برشلونة الاسباني لويس سواريز يرغب في الرحيل إلى الدوري الأميركي. وقال لودييرو في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الاميركي: "سواريز دائما ما يسألني عن الدوري الأميركي، هو يحب اللعب هنا ويريد ذلك، عاجلا أم آجلا سوف يلعب في أميركا، وأتمنى أن يكون زميلي كذلك".

محليًا، قرر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ في تعميم صدر عنه اليوم الخميس إستئناف جميع مباريات بعض البطولات المحلية بإستثناء بطولة ​الدوري اللبناني​ للدرجة الأولى، كذلك الثانية والثالثة.


وفي كرة السلة، أضاف لو وليامز 3 نقاط قبل 58 ثانية من نهاية المباراة ليجمع 26 نقطة ويمنح فريقه لوس أنجلوس ​كليبرز​ الفوز على مضيفه بورتلاند تريل بليزرز بنتيجة 107-101 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. كما فاز سبورز 121-112 على ثاندر فيما خسر هورنتس 87-108 أمام سيلتيكس.

وتنتقل إلى الرياضات الميكانيكية، فقد تعرّض سائق الفورمولا 1 في فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ للإنتقادات في بلده هولندا عقب تصريحاته التي إتهم بها فريق فيراري بالغش في ما خص المحرك الذي يستعمله. هذا التصريح اغضب فيراري الى درجة تهديدها بالملاحقة القانونية لرد بُل. من جهته كتب الصحافي لويس ديكير في صحيفة nos الهولندية مقالا جاء فيه: "ما تفوه به فرستابن كان زائد عن اللزوم وهكذا تصريحات لا يتقبلها الإيطاليين".

متفرقات دولية:

-نشر نادي ​بيسكارا​ الايطالي، عن طريق السخرية، تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر، رحبّ فيها بإنضمام النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوفه، قائلا أن لباس الفريق مناسب لزلاتان. وجاءت هذه التغريدة، ردًا على تغريدة نشرها أحد المشجعين، يقول فيها: "إنتر، نابولي، بولونيا، ميلان ... لن أتفاجأ إن قرأت أن إبراهيموفيتش إنضم إلى بيسكارا".

-أعلن المدير الفني لمنتخب لبنان ليفيو تشوبوتاريو عن القائمة الرسمية للمنتخب التي سيواجه بها منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وشهدت القائمة عودة المدافع جوان العمري والنجم ​باسل جرادي​، بعد غيابهما عن مباريات كوريا الشمالية وسريلانكا وقرغيزستان.


-أثار لاعب نادي ​سلتيك​ الاسكتلندي أوليفيه نتشام الجدل بإحتفاليته يوم أمس بعدما سجل هدفا في شباك لاتسيو الايطالي خلال مواجهة الفريقين في الدوري الاوروبي والتي إنتهت لصالح سلتيك بنتيجة 2-1. وبعد الهدف، توجه نتشام نحو مدرج جماهير لاتسيو، وإحتفل بطريقة إعتبرتها صحيفة ماركا الاسبانية موجهة ضد جماهير الفريق الايطالي المعروف عنها بإنتمائها للنازية. وقام نتشام بحركة جسدية شبيهة بالوضعية التي تم عرض فيها جثّة الإمبراطور بينيتو أندريا موسوليني بعد إعدامه في مدينة ميلانو عام 1945.